وزير البترول يبحث مع رؤساء شركات عالمية أنشطة الحفر بمصر

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:52 ص
المصدر - خاص
زير البترول خلال
زير البترول خلال لقائه مع رئيس شركة بيكر هيوز

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من رؤساء ومسئولي شركات البترول العالمية، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2019».
 
شملت اللقاءات، مسئولي شركة إكسون موبيل العالمية، التي فازت بمنطقة امتياز شمال شرق العامرية البحرية بالبحر المتوسط، وتواجدها للعمل في مصر بأنشطة البحث والاستكشاف، لأول مرة، لتمثل إضافة جديدة لكبرى الشركات البترولية العاملة في مصر، ما يعد مؤشرا إيجابيا للاستقرار الذي تشهده مصر والمناخ الجاذب للاستثمار الذي يوفره قطاع البترول، وفي ضوء النجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، وساهمت في زيادة إقبال الشركات العالمية على المشاركة في المزايدات العالمية التي يتم طرحها خلال الفترة الماضية.

كما ناقش وزير البترول مع مسئولي شركة إديسون الإيطالية أنشطة الشركة في مصر وموقف أنشطة الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، كما بحث مع السفير الإيطالي لدى القاهرة، أنشطة الشركات الإيطالية العاملة في مصر وفرص ومجالات التعاون المتاحة حاليا.

والتقى الملا، رئيس شركة ماري بتروليم الباكستانية، التي تعمل في مجال البحث عن البترول وإنتاجه في باكستان، وتهدف إلى توسيع نشاطها خارج باكستان للمرة الأولى واختيارها مصر، لتكون باكورة أنشطتها في ضوء النتائج الجيدة التي تحققت في قطاع البترول خلال السنوات الماضية، سواء من خلال الدخول في المزايدات العالمية التي يتم طرحها أو من خلال الشراكة مع شركات قائمة بالفعل.

كما استقبل الوزير رئيسي شركتي سايبم وتكنيب الإيطاليتين، حيث تم بحث أنشطة الشركتين في تنفيذ المشروعات البترولية والغازية الجاري تنفيذها حاليا بمصر والبرامج الزمنية الموضوعة لإنجازها.

واستقبل الملا، أيضا، رئيس شركة بيكر هيوز جى إى، حيث تم بحث سبل زيادة أنشطة الشركة في مصر وتعزيز القدرات وتقديم البرامج الفنية المتخصصة في مجالات تحسين وزيادة إنتاجية الآبار.