وزير قطاع الأعمال يبحث مع "وارنر" العالمية خطة تطوير شركات الغزل والنسيج

الإثنين 05 نوفمبر 2018 - 11:20 ص
المصدر - خاص
هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الاثنين، مع وفد من مكتب"وارنر" الاستشاري العالمي، الإجراءات التنفيذية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس خلال المرحلة المقبلة، بحضور رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج الدكتور أحمد مصطفي.

وأعلنت "قطاع الأعمال" فى  بيان اليوم الاثنين، أن الوزير ناقش مع وفد المكتب، ملخص الدراسات والتقارير الذي أعدها عام 2017 لهيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة هيكلة شاملة، والتي كانت الأساس الذي تم الاعتماد عليه في إعداد الخطة الاستثمارية للشركة القابضة للغزل والنسيج، لإصلاح شركاتها التابعة سواء في مجال حليج الأقطان أو الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والملابس.

وأعرب توفيق، عن تقديره للجهد المبذول في تلك الدراسات، مؤكدًا أهمية إعداد دراسات جدوي فنية ومالية وتسويقية لكافة المشروعات المزمع القيام بها لأي من الشركات التابعة، حرصًا علي المال العام.

كما بحث وزير قطاع الأعمال، مقترحات المكتب بشأن التفاصيل الخاصة بكيفية إعداد منظومة لإدارة مشروع الهيكلة الذي سوف يستغرق عدة سنوات وآلية المتابع، مع الاستماع إلي الخبرة العالمية للشركة الأمريكية في برامج مماثلة للإصلاح والتطوير في دول أخري، مطالبا المكتب بعرض خدماته خلال فترة التنفيذ.

وأكد توفيق، ضرورة الاهتمام بعملية التسويق والتدريب للعاملين، بما يحقق أهداف برنامج التطوير المتكامل إلي جانب الهيكلة الفنية وتحديث خطوط الإنتاج.