رئيس اتحاد جميعات المستثمرين يتبرع بـ 100 مليون جنيه لتنمية سيناء

الإثنين 05 مارس 2018 - 12:33 م
أحمد عماد دردير
محمد فريد خميس خلال
محمد فريد خميس خلال مؤتمره الصحفي اليوم

قال محمد فريد خميس رجل الأعمال، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، إنه قام بتسليم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، شيكا بنكيا بـ 20 مليون جنيه دفعة أولى من تبرع بقيمة 100 مليون جنيه لتنمية وتعمير سيناء.

وأضاف خميس،  في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الإثنين، أن سيناء جزء عزيز ومؤثر في مصر، مشيرا لأن القضية ليست الاستثمار فقط، وإنما خلق فرص عمل هو الشغل الشاغل لإتاحة مزيد من الفرص لأبناء سيناء.

وحث رئيس جمعيات المستثمرين، رجال الأعمال على المشاركة فى برنامج تعمير سيناء، مؤكدا أن تنمية استثمارات رجال الأعمال مرتبطة ارتباطا وثيقا بالتنمية العامة للدولة.

وأشار خميس إلى أن لقائه مع رئيس الوزراء تطرق إلى الأسر المنتجة خاصة صناعة الملابس في سيناء، منوها إلى أن هناك 400 أسرة تساهم في هذا المشروع وسيتم إقامة 128 مصنع في بئر العبد.

وأكد أنه سيتم دعم مشروع إقامة المصانع من قبل وزارة التنمية المحلية، ويشرف عليه محافظ شمال سيناء، للبدء في هذه المصانع من دعم الحكومة في تمويل المشروعات المختلفة. 

ونوه إلى أن اتحاد المستثمرين لديه مشروعات صناعية في سيناء بعد  إقامة 35 مصنع بسيناء سيتم دعمهم بالمشروعات الصناعية من أجل دعم تنمية سيناء.