وزير الاتصالات يبحث مع نظيره العراقي سبل تقديم الدعم والتعاون المشترك

الثلاثاء 30 يناير 2018 - 02:39 م
المصدر - خاص
وزير الاتصالات المصري
وزير الاتصالات المصري مع نظيره العراقي

استقبل وزير الاتصالات العراقى حسن كاظم الراشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضى والوفد المرافق له فى مكتبه.

وذكرت وزارة الاتصالات العراقية في بيان اليوم، أن الجانبين ناقشا مجمل القضايا المتعلقة بعمل الاتصالات وأحدث التقنيات والمعلومات المستخدمة في هذا المجال.

وقدم ياسر القاضى وزير الاتصالات شرحاً موجزاً عن منظومة الاتصالات فى مصر ومراحل تطورها خصوصا فى الأعوام الـ3 الماضية، حيث تم تأمين خدمات الانترنت وتطبيقاته لكافة أنحاء مصر بالإضافة إلى وجود ثلاث مصانع لانتاج المواد الأولية التى تدخل فى مجمل منظومات الاتصالات والاستغناء عن استيرادها من الخارج وفى نهاية عام 2018 سيكون عددها خمسة مصانع تابعة لوزارة الاتصالات المصرية.

وأكد القاضى استعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم من استشارات أو تنظيم دورات للكوادر العراقية ودعم وزارة الاتصالات العراقية لخدم مصلحة البلدين، كما دعا الوزير نظيره العراقى لزيارة مصر والاطلاع على البرامج والخطط والمشاريع والخدمات التي تقدمها الاتصالات في مصر، مشدداً على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق وستكون مصر احد الاطراف الاساسية المشاركة في مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق الذي سيعقد في الكويت قريباً.

وقال الوزير العراقى إن انقطاع العراق منذ ثمانينيات القرن الماضى عن التطور الحاصل فى منظومة الاتصالات فضلاً عن الاحداث الأخيرة، حرمت بلاده من هذه التقنية ولكن بجهود العاملين في مجالات الاتصالات تم تأمين شبكة تعمل على ايصال خدمة الكابل الضوئي الى كافة انحاء العراق بالاضافة الى امتلاك البلد شبكة وطنية متكاملة ويمكن ان يكون ممراً رئيسياً للترانزيت كما في مصر وهذا يوفر امناً استراتيجياً مع تعزيز للموارد المالية.

واتفق الجانبان على عقد لقاء ثاني يضم المدراء العامون والمتخصصين لبحث ومناقشة كافة المواضيع التي يمكن الاستفادة منها في مجال المشاريع والخدمات والتقنيات الحديثة.