"الملا" يترأس الجمعية العامة لقطاع البترول ويعتمد موازنات شركتين

الإثنين 08 يناير 2018 - 02:55 م
المصدر - خاص
طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة ارشيفية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام وذلك لإعتماد الموازنات التخطيطية الجديدة خلال العام المالي 2018/2019 لكل من شركتي أنابيب البترول والقاهرة لتكرير البترول بحضور قيادات الوزارة ورؤساء شركات القطاع. 

وأوضح الوزير في بيان له اليوم، أن الموازنات الجديدة لشركات بترول القطاع العام تستهدف رفع معدلات الأداء في معامل التكرير المصرية وتعظيم دورها كمشروعات استراتيجية لتأمين إمدادات الوقود للمواطنين ومختلف قطاعات التنمية.

وأكد الملا على أهمية التعجيل بالمشروعات الجارى تنفيذها في مجال البنية التحتية لنقل المنتجات البترولية لمواكبة الزيادة السكانية وزيادة الاستهلاك، بالإضافة إلى مواصلة التوسعات الجارية في الشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية عبر خطوط الأنابيب التي يصل أطوالها إلى 5700 كم باعتبارها شراييناً رئيسية لإمداد مختلف محافظات الجمهورية باحتياجاتها البترولية من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك.

وخلال الجمعية العامة لشركة القاهرة لتكرير البترول اكد الوزير على أهمية دعم دور الشركة في تحقيق معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية بمنطقة مسطرد الجغرافية البترولية.