"الشرقاوي" يبحث سبل التعاون مع شركات "الغزل والنسيج" الهندية

السبت 25 نوفمبر 2017 - 01:18 م
المصدر - خاص
وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال من الهند اليوم

واصل الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، زيارته الرسمية إلى دولة الهند، والتي تستغرق يومين، إذ التقى مع عدد من ممثلي كبريات الشركات الهندية العاملة في صناعة الغزل والنسيج والملابس والشركات المصنعة لماكينات الغزل والنسيج.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم "السبت"، أن الوزير بحث خلال هذه اللقاءات دراسة إمكانية التعاون بين الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وبين تلك الشركات، والتعرف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة في هذا الشأن للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية المتقدمة في هذه الصناعة.

كما عقد الشرقاوي لقاءات مع ممثلين عن اتحاد صناعة الغزل والنسيج الهندي، ورابطة مصنعي آلات النسيج، ومجلس ترويج الصادرات، والمجلس التصديري للمنسوجات القطنية، والمجلس التصديري للملابس في الهند، وذلك بهدف تبادل الخبرات والإمكانات في ضوء تقدم صناعة الغزل والنسيج والملابس بالهند.

كان الوزير التقى سمريتي إيراني وزيرة صناعة المنسوجات بالهند، وذلك في مستهل زيارته إلى الهند التي تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من قبل وزارة المنسوجات الهندية، والتي يرافقه خلالها الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.