السيسي يبحث مع عبد الله بن زايد سبل التكاتف العربي لمواجهة الإرهاب

الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 01:01 م
أحمد عماد دردير
لقاء السيسي مع عبد
لقاء السيسي مع عبد الله بن زايد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بمقر إقامته بنيويورك،  عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات، ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور  سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وبحثا الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين مصر والإمارات، ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات، خصوصًا أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأضاف يوسف أن عبدالله بن زايد أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين. كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

وذكر يوسف أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.