ترامب يخسر ولايتي وايومنغ وكولومبيا في الانتخابات التمهيدية

الأحد 13 مارس 2016 - 11:27 ص
وكالات
دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

فاز سناتور ولاية تكساس تيد كروز، في الانتخابات التمهيدية بولاية وايومنغ الغربية، السبت 12 مارس، بينما حل منافسه الجمهوري دونالد ترامب في المرتبة الثالثة خلف ماركو روبيو، حيث حصل كروز على 67,5%، فيما حصد ماركو روبيو 20,7 %، ولم يحصل دونالد ترامب إلا على 7,7% من مجموع الأصوات.

وفي غضون ذلك، أجريت انتخابات تمهيدية للجمهوريين بمقاطعة كولومبيا التابعة لولاية واشنطن، وفاز سيناتور فلوريدا ماركو روبيو بالمركز الأول وحصد 37% من الأصوات على حساب منافسه حاكم ولاية أوهايو جون كاسيش، بفارق بسيط، إذ حل بالمركز الثاني بـ 36% من الأصوات، بينما لم يحصل دونالد ترامب في مقاطعة كولومبيا إلا على 14% من مجموع الأصوات، يليه تيد كروز بـ 12%.

ويشهد الثلاثاء المقبل، إجراء انتخابات تمهيدية للجمهوريين في 5 ولايات ذات عدد كبير من المندوبين، وهي فلوريدا والينوي وميزوري وكارولينا الشمالية واوهايو.

وعلى صعيد آخر، دعا الرئيس باراك أوباما المتنافسين في سباق الرئاسة، إلى الابتعاد عن إذكاء التوتر من خلال إطلاق الإهانات والخطاب التحريضي، قائلًا، خلال لقاء لجمع تبرعات في دالاس بتكساس، أنه "يجب على المرشحين لمنصب الرئاسة التركيز على كيفية جعل الأمور أفضل، وليس على الإهانات واختلاق الوقائع وزرع الانقسام على أساس العرق والدين".