سيارات و نقل

نزع ملكية أراضي وعقارات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محور أبو غالب

الأحد 10 مايو 2026 - 01:18 م
المصدر - خاص
محور أبوغالب
محور أبوغالب

نشرت الجريدة الرسمية، في العدد 101 "تابع"، الصادر في 9 مايو سنة 2026، قرار وزارة النقل، رقم 239 لسنة 2026، صادر بتاريخ 20-4-2026، بشأن تنزع ملكية الأراضي والعقارات لتنفيذ مشروع إنشاء محور أبوغالب لربط طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بمحافظة الجيزة.

"المادة الأولى"

تنزع ملكية الأراضي والعقارات المبينة الكشوف المرافقة لهذا القرار الواردة من مديرية المساحة بالجيزة لقريتي أبوغالب، والحاجر في نطاق محافظة الجيزة، والتي تعذر توقيع أصحابها أو ذوي الشأن على النماذج الخاصة بنقل ملكيتها للمنفعة العامة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3481 لسنة 2023 باعتبار مشروع إنشاء المرحلة الثانية من مشروع إنشاء محور أبوغالب لربط طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بطريق المناشي - الخطاطبة ماراً بالرياح البحيري والرياح الناصري في نطاق محافظتي الجيزة والمنوفية من أعمال المنفعة العامة.

"المادة الثانية"

على الجهات المعنية نشر هذا القرار في الوقائع المصرية، وإيداعه في مكتـب الشهر العقاري المختص.

"المادة الثالثة"

يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه.

وفيما يلي نص القرار: