غرفة صناعة الجلود توقع مذكرة تفاهم مع شركة الصروح العراقية

الأحد 19 مارس 2023 - 04:55 م
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين «صناعة الجلود» و«الصروح العراقية»

وقع جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، مذكرة تفاهم مع محمد سلمان العنزي المدير المفوض لشركة الصروح العراقية، لتنظيم معارض خارجية لقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وزيادة الصادرات.

وقال جمال السمالوطي، رئيس الغرفة، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار عمل الغرفة على رفع كفاءة الصناعات الجلدية في مصر وتحقيق التنمية المنشودة بالقطاع وزيادة صادراته بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

أضاف أن التعاون يستهدف إعداد معارض مشتركة بين الجانبين خارج مصر، حيث ستعرض الشركة على الغرفة كافة البيانات التفصيلية الخاصة بالمشاركة في المعارض المتخصصة بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية خارجياً، على أن تخاطب الغرفة جميع أعضائها بهذه المعارض.

وأوضح أنه وفقا للاتفاقية ستتبادل الغرفة والشركة الخبرات في مجال التسويق والمعارض ورفع كفاءة العنصر البشري وتقنيات الصناعة للمساهمة في زيادة صادرات قطاع صناعة الجلود في مصر.

وأشار أنه سيتم وضع خطط تسويقية لصناعة الجلود واعداد الدراسات المشتركة اللازمة لرفع كفاءة وزيادة القدرة التنافسية لمنتجات قطاع صناعة الجلود، كما سيتم العمل من خلال دراسات يقوم بها فريق عمل مشترك يتم تشكيله من الطرفين لتسويق منتجات المصنوعات الجلدية والأحذية ومستلزماتها في البلدان التي تقوم شركة الصروح بتنظيم معارض متخصصة بها.