«التموين» تتعاقد على شراء 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة

السبت 18 مارس 2023 - 04:43 م
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
الدواجن المجمدة
الدواجن المجمدة

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة،  مشيرًا إلى أن الكميات التي ‏سوف تصل الموانئ المصرية بورسعيد - الإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري سوف تصل إلى 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة.

أضاف أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قاما ب‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات، مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

وأوضح «المصيلحي» أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين، كم يتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ “أهلا رمضان”.

وقال الدكتور أحمد كمال المتحدث ‏الرسمي للوزارة، إن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيه للكيلو.

وأشار أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض "أهلا رمضان"، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة، مؤكدًا أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار أسعار الدواجن في ‏السوق المحلي.