وزير التنمية المحلية يتابع معدلات تنفيذ المشروعات وتوفير السلع الغذائية بالدقهلية

الخميس 02 فبراير 2023 - 11:55 ص
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية مع محافظ الدقهلية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين.

وتابع وزير التنمية المحلية مع الدكتور أيمن مختار، جهود المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار وإقامة معارض "أهلًا رمضان" والشوادر والمنافذ بجميع مدن المحافظة والاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وأكد اللواء هشام آمنة على ضرورة تعاون الجهاز التنفيذي بالمحافظات مع جميع الجهات المعنية من مديريات التموين والغرف التجارية والقطاع الخاص لتوفير كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وطالب وزير التنمية المحلية بالتوسع في منافذ وشوادر بيع السلع ومعارض أهلا رمضان في جميع المراكز والوحدات المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار والتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين أو حجب السلع واحتكارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

كما طالب وزير التنمية المحلية بتشجيع جميع المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير السلع الغذائية للمواطن بأقل من مثيلاتها في الأسواق وتقديم كل الدعم اللازم في هذا الشأن.

وشهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث يستهدف البرنامج فى المرحلة الأولي بالمحافظة تطوير 26 قرية و278 عزبة وتابع بمركز شربين، وتم الانتهاء من إنشاء حوالى 433 مشروعًا بتكلفة حوالي 7 مليارات جنيه، في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والأبنية التعليمية، والصحة والطرق والتضامن الاجتماعى والغاز والمجمعات الحكومية والزراعية وغيرها من القطاعات الحيوية وجارى متابعة معدلات تنفيذ باقى المشروعات المستهدفة.

وأكد اللواء هشام آمنة، أهمية استمرار متابعة تنفيذ المشروعات للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة وإزالة أي عقبات تواجه عملية التنفيذ، مشيرًا إلى متابعة القيادة السياسية عبر تقارير وجولات ميدانية لكافة التطورات الخاصة بمبادرة "حياة كريمة" في مختلف المحافظات للإنتهاء من المشروعات المستهدفة وفقًا للخطط التنفيذية المعدة لذلك.

وأشار محافظ الدقهلية إلى قيامه بتدشين عدد من المعارض والمنافذ خلال شهر يناير الماضي لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات من 20% إلى 30% والتي لاقت اقبال كبير من المواطنين، بالإضافة إلى تدشين مبادرة لتخفيض أسعار بيع اللحوم وذلك بالتنسيق مع قطاع التموين والغرفة التجارية وجهاز المشروعات في مختلف مراكز ومدن المحافظة.