استقالة باسل الحيني من رئاسة شركة مصر القابضة للتأمين.. و«مهران» الأقرب لخلافته

الخميس 19 يناير 2023 - 06:26 م
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
المصدر

كشفت مصادر مطلعة، عن تقدم باسل الحينى العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر القابضة للتأمين، بإستقالته من منصبه، إلي المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام.

 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن باسل الحيني توجه صباح اليوم إلي مقر شركة مصر القابضة للتأمين، لتوديع العاملين وإبلاغهم بقرار الإستقالة، مفضلة عدم الإفصاح عن أسباب الإستقالة.

 

وفي نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة، عن اقتراب محمد مهران، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين مصر، من تولي منصب العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر القابضة للتأمين، خلفًا لـ باسل الحيني.

 

وفي فبراير 2022، فاز محمد مهران، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين مصر بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لشركات تأمينات الممتلكات بالاتحاد المصري للتأمين.

 

وأكد باسل الحيني في نوفمبر الماضي، أن شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين حققت انجازات قوية فى كافة المجالات على الرغم من التحديات التى تواجه الاقتصاديات العالمية والمحلية، ويرجع ذلك لإهتمامنا بالنواحي الفنية لإدارة انشطة شركات المجموعة "التأمين والإستثمار والعقارات" والتعامل باحترافية مع الأزمات بالإضافة لتضافر جهود العاملين والإدارة معًا من أجل تحقيق المزيد من الأهداف المرجوة وفى مقدمتها مواصلة الريادة فى المنطقة والمساهمة الفعالة فى نمو الاقتصاد القومى.

 

وأضاف أن مسئوليتنا تجاه الدولة وهي المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو للشركات التابعة للمجموعة.

 

وذكر أن المجموعة نجحت في تنفيذ إستراتيجية متكاملة ونشطة لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة ترتب عليها تعظيم قيمة المحفظة لتقفز لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 80 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية، تدار بفعالية واحترافية طبقًا للرؤية المطبقة منذ أكثر من اربع سنوات بنتائج ممتازة تليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.