مستشار الرئيس: 22 مليار جنيه مساهمات صندوق تحيا مصر في مختلف القطاعات

السبت 14 يناير 2023 - 04:22 م
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمد أمين

عرض اللواء محمد أمين، مجمل نشاط ومساهمات صندوق "تحيا مصر"، والدور الحيوي والآخذ في التطور الذي يقوم به منذ تأسيسه كمعاون لأجهزة الدولة في دعم برامج الحماية الاجتماعية والمشروعات التنموية على مستوى الجمهورية، ونجاحه في العديد من القطاعات لتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وأوضح «أمين» أن إجمالي المساهمات التي ضخها الصندوق في مختلف القطاعات والمجالات على مستوى الجمهورية منذ إنشائه وحتى الآن بلغ 22 مليار جنيه، بما في ذلك مجال التطوير العمراني والإسكان البديل بحوالي 7 مليار جنيه، ومجال الرعاية الصحية بحوالى 11.5 مليار جنية كالإجراءات الطبية المصاحبة لجائحة كورونا والمبادرات الصحية المتنوعة والاجهزة الطبية بالمستشفيات.

أضاف أن الصندوق ساهم في عدد آخر من المجالات كمبادرات الحماية الاجتماعية بحوالي مليار 300 مليون جنيه، والتمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل بحوالي 400 مليون جنيه، والتعليم بحوالي 531 مليون جنيه، وبرنامج رعاية الموهوبين بحوالي 200 مليون جنيه، وقطاع الاستثمارات بحوالي 400 مليون جنيه، فضلًا عن التدخل في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية بمبلغ حوالي مليار جنيه.