رئيس بنك مصر: 24 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25% خلال يومين

الخميس 05 يناير 2023 - 09:14 م
عمرو مصطفى
محمد الأتربي رئيس
محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن وصول حصيلة شهادة إدخار "طلعت حرب" ذات العائد 25% إلى نحو 24 مليار جنيه خلال يومين من طرحها.

وأوضح الأتربي في تصريحات تليفزيونية، أن الشهادة الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأعلن بنك مصر في وقت سابق اليوم، إتاحة 126 فرع اضافي يعمل يومي الجمعة والأحد لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب واستبدال العملات الأجنبية.

وأوضح البنك، أن الفروع مفتوحة يومي الجمعة الموافق 6 يناير من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساءا، والأحد الموافق 8 يناير من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا.

وأشار إلي أن الفروع الإضافية تقدم خدمات شراء الشهادات واستبدال العملات الأجنبية فقط وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية.