ماستر كارد: برنامج الباحثين يستهدف دعم 100 ألف شاب بحلول 2030

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 12:54 م
‭ ‬المصدر‭ - ‬خاص
احتفالية ماستركارد
احتفالية ماستركارد بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامج الباحثين

تحتفل مؤسسة ماستركارد بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامج الباحثين التابع لمؤسسة ماستركارد، الذى بدأ في عام 2012، كمبادرة بقيمة 500 مليون دولار لتطوير الجيل القادم من القادة الذين سيقودون التحول الاجتماعي والاقتصادي.

وأوضحت المؤسسة فى بيان، أن البرنامج يكشف عن الشباب الموهوبين من المجتمعات المحرومة اقتصاديًا والتي يصعب الوصول إليها في إفريقيا بشكل أساسي، ويدعم تعليمهم الثانوي والعالي بالإضافة إلى تطوير القيادة.

في البداية، كان البرنامج يهدف إلى دعم 15.000 شاب،على مدى العقد الماضي، استثمرت مؤسسة ماستركارد 1.7 مليار دولار من خلال المبادرة لتفيد ما يقرب من 40 ألف شاب، أكثر من 72% منهم من الفتيات، وحتى الآن تخرج 18.544 شابا من التعليم الثانوي والعالي.

ونما برنامج الباحثين التابع لمؤسسة ماستركارد إلى شبكة تضم أكثر من 40 شريكًا أفريقيًا وعالميًا يعملون معًا لدفع الإدماج في التعليم تمثل المنظمات الأفريقية أكثر من 45 في المائة من هذه الشبكة.

على مدى العقد المقبل، سيضاعف برنامج الباحثين في مؤسسة ماستركارد نطاق انتشاره لدعم ما مجموعه 100.000 شاب، 70% منهم من الشابات، كما سيكرس مزيدًا من الاهتمام لإدماج الشباب المعوقين والمشردين قسرًا.

وستواصل مؤسسة ماستركارد أيضًا دعم شبكة شركاء التعليم العالي لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال بطرق تمكن من العمل الكريم للشباب في إفريقيا وهذا يتماشى مع استراتيجية مؤسسة Young Africa Works، الذي يهدف إلى تمكين 30 مليون شاب في جميع أنحاء القارة من الوصول إلى عمل كريم ومرضٍ بحلول عام 2030.

ومن خلال شبكة من الشركاء غير العاديين، يمكّن برنامج الباحثين التابع لمؤسسة ماستركارد آلاف من الشباب الأذكياء والمستحقين للفرصة من الوصول إلى تعليم جيد والتطور كقادة يردون الجميل لمجتمعاتهم ويساعدون في تحسين حياة الآخرين طلاب وخريجو مؤسسة ماستركارد هم قادة ومبتكرون، ونشطاء ورجال أعمال؛ ويمكنهم تولي كل شيء بدءًا من تغير المناخ وحتى عدم المساواة في الرعاية الصحية كما تقول ريتا روي الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة ماستركارد "سيتركون أثرًا ملموسًا للأجيال القادمة".