رؤساء شركات التعدين العالمية: تعظيم البنية الأساسية يدعم الاستثمار في مصر

الإثنين 04 يوليه 2022 - 04:10 م
المصدر- خاص
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد عدد من كبار رؤساء الشركات العالمية للذهب والتعدين، أن الإصلاحات والإجراءات المتخذة بصناعة التعدين فى مصر، شجعت العديد من الشركات على اتخاذ قرار الاستثمار فى مصر والمشاركة فى المزايدات للبحث عن الذهب والمعادن. 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعدين 2022 التى عقدت تحت عنوان "لماذا مصر وجهة للاستثمار التعدينى"، بحضور مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب، ومايك سيلفر رئيس شركة لوتس جولد الكندية، وجيمس فيرجسون نائب رئيس شركة باريك جولد الكندية، ومايك سينامولد نائب الرئيس التنفيذى لشركة بى تو جولد الكندية.

وكشفت الجلسة، عن رؤية المستثمرين لهذه الشركات من وراء قرارهم بالاستثمار فى مصر، مشيدين بما تم من تهيئة عبر تعديل التشريعات اللازمة وتطبيق النظم السائدة عالمياً فى الاتفاقيات التعدينية وإحداث التكامل بين المميزات التى تملكها مصر من ثروات تعدينية هائلة وتوافر الأيدى العاملة والتدريب اللازم لها.

وأكدوا على أهمية حرص وزارة البترول والثروة المعدنية، على تذليل أى عقبات قد تطرأ أمام المستثمرين لفتح قنوات أكثر للتواصل مع المسئولين مما يشجع المستثمرين على سرعة تنفيذ الأعمال لتحقيق الاكتشافات وإنتاج المعادن والذهب و سرعة اكتشاف الموارد.

كما أكدوا أن تعظيم البنية الأساسية مع الاستقرار السياسى والأمنى، يشجع على الاستثمار في مصر من خلال استثمارات طويلة الأجل، وكذلك فإن معظم مناطق العمل التعدينى صالحة للعمل مباشرة بلا معوقات، وذلك فضلاً عن عوامل من أهمها الموقع المتميز لمصر وفتحها باب الشراكة مع القطاع الخاص واعتماد التحول الرقمى فى قطاع التعدين وحرص الوزارة على اتساق أعمال التعدين بيئياً.