تطوير مصر تتعاون مع شنايدر إلكتريك لاستخدام التقنيات الرقمية بالمشروعات العقارية

الخميس 19 مايو 2022 - 05:06 م
عمرو مصطفى
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة شنايدر إلكتريك، المتخصصة في إدارة الطاقة والتحول الرقمي، اتفاقية مع شركة تطوير مصر، إحدي الشركات العقارية المصرية، وذلك لاستخدام منصة iTWO منSoftware RIB، والتي تقدمها شنايدر إلكتريك كأفضل حلول البناء وإدارة المشاريع الذكية في القطاع العقاري.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن الشراكة الجديدة تمكّن تطوير مصر من دمج التقنيات الرقمية المتطورة بمشروعتها الحالية « المونت جلالة بالعين السخنة، وفوكا باي ودي باي بالساحل الشمالي، وبلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة » بالإضافة الى المشاريع المستقبلية باستخدام خبرات وحلول شنايدر إلكتريك، ما يجعلها أول مطور عقاري يستخدم تلك المنصة المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا في مشاريعها العمرانية.

وتأتي اتفاقية شنايدر إلكتريك مع شركة تطوير مصر على هامش قمة الابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تُقام في مدينة دُبي الإماراتية، بحضور قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا وصناع القرار الحكوميين لمناقشة كيفية الاستفادة من حلول التحول الرقمي والبرمجيات الذكية والمساهمة في مستقبل خالي من التلوث ومستدام.

وتعمل منصة iTWO على ربط عملية البناء في العالمين الافتراضي والحقيقي، فيما يشبه المُحاكاة لدورة حياة المشروع بالكامل، وذلك من خلال إتاحة نموذج معلومات البناء الخماسية الأبعاد5D BIM، وهو ما يوفر للعملاء نظرة افتراضية على الموارد المطلوبة والتكلفة والتقدير الزمني المتوقع أثناء تخطيط وتنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والمدن الذكية، مما يجعل عملية البناء أكثر إنتاجية واستدامة وأرخص من حيث التكلفة ويساعد شركات التطوير العقاري على الالتزام بالجداول الزمنية المُحددة ومواعيد التسليم.

وتُمكن المنصة من دمج البيانات الخاصة بعمليات البناء والتشغيل مع مصادر البيانات الأخرى، لإصدار تقييمات وتقارير خاصة بالمشروع، كما توفر لوحة المعلومات التفاعلية عرض لمقاييس رئيسية من زوايا ومستويات وتفاصيل مختلفة، وتحليل لمؤشرات الأداء الرئيسية، لمساعدة المهندسين الإنشائيين على اتخاذ القرارات اللازمة.

وقال فؤاد زايد، نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك لقطاع الطاقة الرقمية في مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، إن التعاون بين شنايدر إلكتريك وتطوير مصر يهدف إلى تعزيز عملية التحول الرقمي وإنشاء المدن الذكية، وذلك من خلال منصة واحدة تساهم في توفير البيانات.

وأضاف أن منصة iTWO أحد الحلول التقنية التي تقدمها شنايدر إلكتريك لتوفير التكلفة وزمن تنفيذ المشروع، حيث تقوم، باستخدام الذكاء الاصطناعي، بعمل نماذج للمُحاكاة للمشروع المراد تنفيذه، ما يجعل عملية تخطيط البنية التحتية لشبكات الطرق والكهرباء والصرف الصحي وغيرها، عملية سهلة التنفيذ.

وأوضح الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أنه في ظل عالم متطور يعيش عصر الميتافيرس أصبح للعالم الافتراضي دورًا في دراسة المشروع بشكل متكامل قبل تنفيذه، مشيرًا إلى أن عملية إتاحة نموذج معلومات البناء خماسية الأبعاد 5D BIM، وفر لنا نظرة افتراضية تشبه الواقع للمشروعات العقارية التي نقوم بها، مكنتنا من دراسة موقع المشروع والبنية التحتية وكل ما يتعلق بتخطيط المشروع مؤكدا أن هذا التعاون يأتي تماشياً مع استراتيجيتنا لبناء مجتمعات مستدامة وذكية وسعيدة توفر جودة حياة لعملائنا وساكني مشروعاتنا.