«المجتمعات العمرانية» تخصص 380 مليون جنيه لتطوير مدينة الشروق

الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 02:43 م
محمود خضر
 اللواء عبد الرؤوف
اللواء عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق

كشف اللواء عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن تخصيص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نحو 380 مليون جنيه لخطة الجهاز في العام المالي الجاري 2020-2021، مشيراً إلى أن الجهاز سيستكمل تنفيذ أعمال التطوير الخاصة بالأحياء والمرافق الأساسية بالمدينة من مشروعات الإسكان والطرق والمرافق.

وأوضح أنه تم دعم محطة محولات الكهرباء بالمدينة بمحول قدرة (40 م.ف.أ)، و (19) خلية لتغذية مناطق المدينة الحديثة بالكهرباء، ومواجهة زيادة الأحمال المستقبلية المتوقعة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار سعى الجهاز المستمر لتطوير البنية الأساسية بمدينة الشروق.

وذكر أنه تم توريد المحول والخلايا، وكذا إنهاء الأعمال المدنية للغرفة، وجار تركيب المحول تمهيداً لانضمامه للخدمة لتصبح قدرة محطة المحولات (140 م.ف.ا) بدلاً من (100م.ف.أ)، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 40 مليون جنيه.

وكان الغيطي قد أعلن في وقت سابق عن سحب واسترداد 11 قطعة أرض بما عليها من مبان لعدم إثبات جدية الغرض من التخصيص أثناء المهلة المقررة طبقاً لاشتراطات وضوابط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث لم ينفذ مالكو الأراضي الغرض المخصصة له الأرض بهدف تسقيعها وبيعها لآخرين بأثمان مضاعفة.