عقارات

وزير الإسكان: ننفذ مشروعات فى سيناء باستثمارات 5,72 مليار جنيه

الخميس 25 أبريل 2019 - 02:45 م
المصدر - خاص
 الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة ممثلاً في جهاز تعمير سيناء، يتولى تنفيذ عدة مشروعات تنموية وخدمية في سيناء باستثمارات بلغت حوالي 5,72 مليار جنيه، لخدمة أهالي المحافظة. 

وأضاف الجزار - في بيان اليوم الخميس 25 أبريل - أنه سيتم تنفيذ هذه المشروعات في مجالات الطرق، والإسكان، والتنمية المتكاملة للتجمعات البدوية، والمباني الخدمية، وتطوير المناطق العشوائية، وإنارة القرى والتجمعات البدوية وإنشاء القرى السكنية بالتجمعات التنموية الجديدة، للمساهمة في تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وتنمية القرى والتجمعات البدوية النائية، وتعمير صحراء سيناء والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في هذه المناطق، بما يحقق تحسين مستوى المعيشة للأهالي.

وأكد أن الوزارة تضع تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بسيناء على رأس أولوياتها تماشيًا مع استراتيجية تنمية سيناء، موجهًا التهنئة لمصر كلها عامة ولأهالي المحافظة خاصة، بمناسبة الاحتفال اليوم بأعياد تحرير سيناء.

وأوضح اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير إنه جاري حاليا إنشاء 26 تجمعاً تنموياً جديداً في سيناء، كما تم إنشاء 342 منزلاً بدويًا شاملة الطرق الداخلية، مشيرًا إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات للبدء في تنفيذ 60 منزلاً بدوياً بمدينة طور سيناء ضمن خطة الجهاز، بالإضافة إلى 62 منزلاً بدوياً بتمويل من محافظة جنوب سيناء.

وأضاف نصار أنه في مجال مشروعات الطرق، تم وجاري تنفيذ مشروعات طرق تنموية لتحسين شبكات الطرق بسيناء، وربط القري والتجمعات البدوية بالطرق الرئيسية القائمة، مما يساهم في تنمية القرى والتجمعات البدوية وتحسين جودة الطرق بالمحافظة.

وقال المهندس محسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء إنه جاري تنفيذ مشروع معالجة مخاطر انهيار هضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ، كما تم الانتهاء من أعمال تطوير المساكن وشبكات المياه بقرية الروضة بمركز بئر العبد في شمال سيناء، حيث تم رفع كفاءة 538 منزلًا، وتطوير شبكة المياه بالقرية وتوصيلات المياه للمنازل، والانتهاء من مشروع نادي سيناء الرياضي للهجن والفروسية بقرية الجفجافة مركز الحسنة بشمال سيناء.