تأمين

"عناية" تُدير 200 مليون جنيه أقساط لشركات التأمين بنهاية يونيو

الإثنين 08 أكتوبر 2018 - 10:37 م
المصدر - خاص
شريف فتحى، العضو
شريف فتحى، العضو المنتدب لشركة عناية لإدارة الرعاية الصحية
كشف الدكتور شريف فتحى، العضو المنتدب لشركة عناية لإدارة الرعاية الصحية، عن بلوغ حجم الأقساط المدارة لصالح شركات التأمين المتعاقدة مع عناية إلى نحو 200 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى.

وأضاف فتحى فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن هذه المحفظة تراكمية ومتوقع زيادتها لتصل إلى حوالى 250 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، موضحاً تسوية الشركة تعويضات شهرياً بقيمة 20 مليون جنيه لعملائها لدى شركات التأمين.

وأوضح أن الشركة إنتهت من إجراءات ضخ 1.5 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ليصل إلى 10 ملايين جنيه، مضيفاً أنه تم اعتماد هذه الزيادة بهيئة الاستثمار عقب الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة.

وأشار إلى أنه من المقرر عرض توصية على مجلس الإدارة والجمعية العمومية للشركة القادمين لضخ 5 ملايين جنيه، زيادة برأسمال الشركة ليصل إلى 15 مليون جنيه، موضحاً أنه سيتم ضخ الزيادة على عدة مراحل.

وشركة عناية لإدارة الرعاية الصحية هى شركة مساهمة مصرية أُسست عام 1998، لإدارة برامج العلاج الطبى، بمساهمة من شركات تأمين مصرية هى شركة الدلتا للتأمين وشركة المهندس للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياه "الأهلية سابقاً" بحصة %20 لكل منهم، بالإضافة إلى شريك أجنبى هو شركة الإتحاد الفرنسى العربى للتأمين وإعادة التأمين بحصة %40.