تكنولوجيا

هيئة البريد: صرف 5 مليارات جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات كورونا

الأربعاء 23 مارس 2022 - 12:52 م
المصدر- خاص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن هيئة البريد نجحت في صرف نحو 5 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة، ضمن مبادرة الحكومة لمساندة العمالة الموسمية التي تأثرت بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأكد إمام فى تصريحات، اليوم الأربعاء، أهمية دور هيئة البريد في تعزيز الشمول المالي لتيسير وصول الخدمات والمنتجات لكل فئات المجتمع، لتنفيذ خطة الحكومة في تحقيق الشمول المالي والذي وصل حالياً إلى 56% وفقاً للتقرير الأخير الصادر عن مجلس الوزراء.

وأوضح أن هيئة البريد تخطط لاستكمال ميكنة خدماتها من خلال التحصيل الإلكتروني وتوصيل البضائع إلكترونياً إضافة لوجود نظام يُتيح للتاجر تتبع خط سير بضاعته.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن لدى البريد 1700 ماكينة صراف آلي، ونستهدف الوصول بها إلى 5000 ماكينة، مشيراً إلى أن الهيئة تقدم من خلال مكاتبها وسياراتها المتنقلة 120 خدمة بريدية متنوعة ما بين خدمات مالية وتحويلات مباشرة وسداد فواتير وغيرها، كما أن الهيئة تخطط لزيادة عدد سيارات البريد المتحركة إلى أكثر من 100 سيارة متحركة وفق الاشتراطات الأمنية.

وأوضح إمام أن عدد الحسابات البريدية تبلغ حالياً 20 مليون حساب توفير فضلاً عن 5 ملايين حساب جارٍ، لافتاً إلى إضافة 1.7 مليون حساب جديد خلال الفترة من يوليو 2021 حتى فبراير 2022.

وحول حسابات أصحاب المعاشات في هيئة البريد، قال أمام، إنه تم فتح 3 ملايين حساب لأصحاب المعاشات خلال 3 أشهر فقط، لافتاً إلى أن عدد البطاقات البريدية بلغ 15 مليون بطاقة، منها بطاقات خصم مباشرة أو بطاقات فيزا ميزة إضافة إلى ماستر كارد.