رياضة

وزير الشباب ونظيره بجنوب السودان يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

الأحد 04 أبريل 2021 - 04:17 م
المصدر- خاص
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
وقع اليوم الأحد 4 أبريل، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين علي صعيد الشباب والرياضة، عقب افتتاح مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال «إدارة الجامعات  - مكتب الشباب الإفريقي» بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، ضمن مشروع «وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية» في نسخته الثالثة تحت شعار «من أجل جنوب السودان»، الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 8 أبريل 2021 بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وتضمن بروتوكول التعاون بين البلدين تبادل الوفود الشبابية، والتعاون في برامج التدريب وريادة الأعمال والتثقيف وبناء قدرات الشباب ومجالات التطوع على صعيد النشء والشباب، وكذا التعاون على الصعيد الرياضي.

أكد صبحي، إن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائمًا لتوطيد التعاون الدول الإفريقية وخاصة جنوب السودان لما يمتلكه من رؤية لتنمية العلاقة في مجالي الشباب والرياضة، مؤكدا أن القيادة السياسية فتحت آفاقا جديدة للتعاون مع كل دول العالم.

وأعرب وزير الشباب والرياضة لدولة جنوب السودان عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في مجال الشباب، مؤكداً أن مصر لديها خبرات واسعة في مجال الشباب، ويمكننا تحقيق تقدم بهذان القطاعين الهامين بجنوب السودان من خلال تعميق الشراكة والعلاقات الثنائية بين الدولتين.

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، إضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم إضافة إلى الصحفيين والإعلاميين، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.