بورصة

بعد إضراب العاملين.. «gsk» تتوقع عودة مصنع مدينة السلام للعمل الأحد المقبل

الأربعاء 24 فبراير 2021 - 02:05 م
عمرو مصطفى
شركة جلاكسو سميثكلاين
شركة جلاكسو سميثكلاين
أكدت شركة جلاكسو سميثكلاين، توقف مجموعة محدودة من الموظفين عن العمل، وإيقاف الإنتاج بصورة مؤقتة بمصنع الشركة بمدينة السلام بالقاهرة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء 24 فبراير، ردا على الخبر المنشور بإحدى المواقع الإلكترونية بعنوان «إغلاق مصنع جلاكسو سميثكلاين في مدينة السلام بسبب إضراب العاملين»، أن إيقاف المصنع جاء حرصا على سلامة الموظفين وجودة الأدوية، ومن المتوقع استئناف الأعمال بصورة تدريجية بدءا من الأحد المقبل الموافق 28 فبراير.

وكانت جلاكسو سميثكلاين أعلنت في 26 يناير الماضي، وفقاً لقواعد البورصة المصرية، توقيع مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة الحكمة بشأن وحدتي الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لها، بما يتضمن مرافق التصنيع في مصر ووحدة الأدوية التابعة للشركة في تونس.

وذكرت الشركة أنها قامت بإبلاغ موظفيها نفس يوم التوقيع في كلا البلدين، لافتة إلى أن المذكرة الموقعة هي مذكرة تفاهم وليست اتفاقية ملزمة ولا يوجد ما من شأنه تأكيد إتمام الصفقة المحتملة.

وأكدت الشركة «نحن نقدر قلق الموظفين حيال هذا الأمر ونقدم التطورات المتعلقة بالصفقة في حينها»، وأن الشركة تعمل على حماية استمرارية الوظائف وتقليل فقد أيه وظائف قدر الإمكان، وأنه عند أخذ أي تغيير بعين الاعتبار نحرص على احترام الحقوق القانونية لموظفينا احتراما كاملا، كما أن اعتبارات الموظفين هي دائما جانب مهم جدا في كل مناقشة.