البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الملابس الجاهزة» تبدأ توريد 3 ملايين كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ المصانع التابعة لغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية باتحاد الصناعات، فى توريد 3 ملايين كمامة قماش إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد، للمساهمة فى تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الطبية وتلبية احتياجات وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لإجراء امتحانات نهاية العام.

وقال الدكتور محمد عبد السلام رئيس الغرفة، إن المصانع تقوم حاليا بتوريد نصف كمية الكمامات، على أن يتم توريد النصف الاخر منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف أن جميع الكمامات مطابقة لاشتراطات هيئة المواصفات والجودة للحفاظ على صحة المستهلك المصرى، كما أنها خالية من الوبرة منعًا لتعرض الجهاز التنفسى لمشاكل صحية، وخالية من المواد والصبغات المسرطنة، والمعادن الثقيلة، والمواد الضارة.

وأوضح أن الأقمشة المستخدمة ذات كفاءة عالية للحماية من نفاذ الفيروسات، وغير منفذة للماء والسوائل لمقاومة الرذاذ وتتميز بثبات الأبعاد مع تعدد مرات الغسيل والتطهير المعتادة للحماية، لتسهيل الأمر على المواطن البسيط فى استخدامها.

وتتحمل الخامة الغسيل والكى عند درجات حرارة عالية، فى وجود المواد المطهرة، ودون تلف بعد تكرار مرات الغسيل أو تغيير فى الشكل، والكمامة متعددة الطبقات بحد أدنى طبقتين، وشكلها وحجمها يتناسب لتغطية الفم والأنف حتى أسفل الذقن بشكل محكم وآمن.

وذكر عبد السلام ، أن 50 مصنعا من أعضاء الغرفة، بينها مصانع “لوتس، والعسكرى، وفينوس، وحبيبة، والرحاب، والفقى” تشارك فى توريد الكمامات القماشية انطلاقا من دورها الوطنى ورغبتها فى المشاركة فى الحفاظ على أمان وسلامة المواطنين وبأسعار رمزية.

وأشار إلى أن طاقة المصانع أكبر بكثير من الكمية التى سيتم توريدها حيث تضخ المصانع يوميا فى السوق نحو 250 ألفًا كمامة، سيتم زيادتها إلى 500 ألف خلال أسبوعين، على أن تصل إلى مليون قطعة قبل نهاية الشهر لتوفير الكمامات القماشية لجميع فئات الشعب ونعمل حاليا على توفير الأقمشة المعتمدة والمطابقة لاشتراطات هيئة المواصفات والجودة.

ونوه إلى أنه تم التاكيد على المصنعين بوضع ورقة تعليمات بطريقة الاستخدام والغسيل بالماء والصابون والمطهرات المناسبة للكمامة وكيها قبل الاستخدام للمرة ثانية وتغليفها، حتى لا تكون سببا فى انتشار العدوى، وحرصا على سلامة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك