البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإعلام: تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من 8 مساءً وحتى 5 صباحاً

 أسامة هيكل وزير
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام ، أن الحكومة تعمل بشكل متكامل وتضامني فيما يتعلق بأزمة كورونا ، مشيرا إلى حرصها الكامل على تقديم المعلومات للمواطنين في التوقيت المناسب وأن الحكومة هي المرجعية فيما يتعلق بكافة المعلومات في هذا الشأن .

وأشار هيكل إلى أن مواجهة هذه الأزمة هي عملية تضامنية بين الشعب والحكومة، حيث يتم العمل بمنهج علمي يتطلب تضافر جهود المواطنين في الاستجابة إلى تنفيذ خطط وقرارات الحكومة الاحترازية في هذا الشأن.

وأوضح أن المجموعة الطبية المعنية بمواجهة فيروس كورونا,برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعها صباح اليوم قررت أن يتم تعديل مواعيد حظر تجوال المواطنين اعتبارا من اليوم، ليصبح من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 5 صباحا بما يساعد الموظفين في الذهاب والوصول إلى أعمالهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم الأحد 31 مايو ، بمقر وزارة الدولة للاعلام، وتحدث خلاله كل من الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، قراراً بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وكذا حركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 "الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء"، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس "كورونا" المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما نص القرار على أن "تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، درءاً لأي تزاحم بين المواطنين" ، ويُعمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك