البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«تنظيم الاتصالات»: 12% زيادة في استهلاك الإنترنت المنزلي خلال رمضان

الجهاز القومى لتنظيم
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

أظهر تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حول مؤشرات خدمات الاتصالات فى شهر رمضان، "عن الفترة ما بين الأسبوع الثالث من شهر مايو مقارنة بالأسبوع الثالث من شهر ابريل"، استمرار الزيادة فى استهلاك الانترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال شهر رمضان.

ويأتى ذلك نتيجةً بقاء المشتركين لفترات طويلة في المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد ، وكذلك الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر في استهلاك تطبيقات الانترنت التي تقدم محتوى ترفيهي مثل المسلسلات والبرامج.

وأظهرت المؤشرات ، زيادة في المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 4%؜ خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة المكالمات الدولية إلى 19% ؜منذ بدء الحظر ، وانخفاض المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10%؜ تقريبا خلال شهر رمضان لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7% منذ بدء الحظر. 

وأوضح التقرير ، زيادة استهلاك الانترنت المنزلي بنسبة 12% في شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الانترنت المنزلي إلى 99% منذ بدء حظر التجوال ، وزيادة في استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 17% لترتفع نسبة الزيادة في استهلاك الانترنت المحمول الى 35% منذ بدء الحظر. 

وانخفضت عدد ساعات وقت الذروة بمقدار ساعة واحدة لتصل إلى 14 ساعة في الأسبوع الثالث من مايو مقارنة بعدد 15 ساعة في الأسبوع الثالث من ابريل، وتظل عدد ساعات الذروة ضعف عدد الساعات التي كانت عليها ما قبل جائحة الكورونا "الأسبوع الثاني من مارس".

وتمثلت زيادة استهلاك الانترنت في نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 19% خلال شهر رمضان لترتفع نسبة الزيادة لتصفح الموقع التعليمية الى 395% منذ بدء الحظر. 

وأشار التقرير إلى زيادة في نسبة استخدام تطبيقات بث الفيديو للمحتوى الترفيهي لتصل إلى 292% خلال شهر رمضان لترتفع نسبة استخدام هذه التطبيقات إلى 315 % منذ بدء الحظر.

ونوه إلى الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الانترنت خلال شهر رمضان ونسب الزيادة في استخداماتها ، وأهمها "زووم" المختص بالمكالمات وعقد الاجتماعات عن بعد بنسبة 3456% ، و"تلي جرام" بنسبة 1100% ، و"شاهد" بنسبة 157% ، والألعاب بنسبة 75% ، و"تيك توك" بنسبة 24% ، و"يوتيوب" بنسبة 115%.

ولفت إلى زيادة استخدام تطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي ومنها "سناب شات" بنسبة 67 % ، و"واتس اب" بنسبة 27%، و"فيس بوك" بنسبة 44%، و"انستجرام" بنسبة 12 %.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك