البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن:

56 مليار جنيه موازنة «المجتمعات العمرانية» العام المالى الجديد 2020-2021

المهندس عبد المطلب
المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

قال المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة ، إن الهيئة ملتزمة بخطة العام المالى الجارى 2019 – 2020 والمقدرة بنحو 54 مليار جنيه ، مشيراً إلى أن الهيئة قامت حتى الآن خلال الربع الأول والثانى والثالث من العام المالى الجارى بضخ نحو 40 مليار جنيه تضم أعمال المرافق والطرق والإسكان بجميع المدن الجديدة باستثناء مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف أن الهيئة تستعد حالياً لموازنة العام المالى الجديد 2020-2021 والتى لن تقل عن نحو 56 مليار جنيه يتم توجيهها للإنفاق على الأعمال المختلفة والمدرجة ضمن الخطة باستثناء الأعمال التى يتم تنفيذها فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة والتى لا يدخل تمويلها ضمن موازنة الهيئة كل عام.

وعن تأثير أزمة كورونا على أداء شركات المقاولات أكد ممدوح أن الهيئة تنتظر انتهاء الأزمة لتقدير المدة التى تأثرت بها الشركات من اجل تعويضهم بالمدة المقررة، مشيراً إلى أن الهيئة تستعد لصرف نحو 3 مليارات جنيه لشركات المقاولات خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من صرف نحو 4 مليارات جنيه منذ أيام ليصل إجمالى المستحقات التى تم صرفها لشركات المقاولات إلى نحو 7 مليارات جنيه.

وعن مدينة العاصمة الإدارية الجديدة أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن التزام الهيئة بإنهاء الأعمال وفق المواعيد المقررة نهاية العام الجارى، موضحاً أن الهيئة تستعد لطرح نحو 3 عمارات استخدامات متعددة إدارى تجارى سكنى سيتم طرحها خلال شهر من الآن بالحى السكنى R3.

وأضاف أن الهيئة مستمرة فى تنفيذ حيR5 وتقوم حالياً بتنفيذ الهياكل الخرسانية، والذى يضم حى جاردن سيتى الجديدة المقام على مساحة 980 فدان، بواقع 23 ألف وحدة سكنية، موضحاً أن تكلفة التنفيذ تتخطى نحو 80 مليار جنيه.

وكشف أن الهيئة ستقوم نهاية شهر يونيو المقبل بتسليم نحو 1000 وحدة سكنية لحاجزيها بالحى السكنى R3، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من توصيل المياه للمدينة من خلال خط مياه العاشر من رمضان وخط مياه القاهرة الجديدة، وكذلك تم توصيل أعمال الصرف على محطة بدر، وتعتزم الهيئة الانتهاء من توصيل الكهرباء نهاية شهر يونيو المقبل، حيث تقوم الهيئة حالياً بالانتهاء من بعض الموزعات داخل المدينة.

وعن مدينة العلمين الجديدة ، قال ممدوح إن الهيئة تستعد حالياً لطرح أعمال تنفيذ 10 أبراج داخل المدينة ليكون إجمالى الأبراج التى يتم تنفيذها فور البدء فيها 25 برج مشيراً إلى أن الهيئة ملتزمة بخطط تنفيذ المشروعات وفق الجداول الزمنية المقررة وتستعد لافتتاح المنطقة الترفيهية بالمدينة نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الوزارة تتفاوض حالياً مع عدد من العلامات التجارية العالمية للتواجد داخل المنطقة فور تشغيلها، العام المقبل، مشيراً إلى انه تم الانتهاء فعلياً من أجزاء كبيرة منها؛ خاصة أن افتتاحها كان شهر يونيو المقبل قبل قرار الرئيس بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية إلى العام المقبل 2021.

ولفت إلى أن الهيئة تستكمل أعمال تنفيذ فيلات وعمارات سكن مصر وجنة للإسكان الفاخر والجامعة وسيتم الانتهاء منها وفق الجداول الزمنية المقررة، موضحاً أن الهيئة أجلت أعمال تنفيذ أبراج مطار إمبابة بمحافظة الجيزة التى أعلنت عنها الهيئة سابقاً.

وعن تطورات أعمال تطوير جزيرة الوراق أكد نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن أنه يتم حالياً الاستعداد لبدء أعمال تنفيذ 20 عمارة قريباً يتم تنفيذها للأهالى الراغبين فى العودة إلى المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، مشيراً إلى أن الهيئة تسلمت حتى الآن نحو 450 فدان وقامت بصرف نحو 2 مليار جنيه تعويضات حتى الآن ولا زالت هناك بعض التعويضات سيتم دفعها للمضارين.

وأضاف ممدوح أن الهيئة انتهت خلال العامين الماضيين من اعتماد نحو 98 مشروع بمدن الجيل الرابع، بمساحة تصل إلى نحو 15615 فدان، مشيراً إلى أن جميع الأعمال التى قامت بها الهيئة فى مدن الجيل الرابع خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى ارتفاع نسب إقبال المستثمرين على الاستثمار فيها.

ونوه إلى أن الهيئة تقوم من خلال رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالحفاظ على استمرار الإجراءات الاحترازية المتخذة ضمن محاولات الحكومة للحد من انتشاء فيروس كورونا، بالإضافة إلى اصدار الرخص للمترددين على الهيئة الكترونياً من خلال البريد الالكترونى الخاص بكل مدينة، للحد من حالات الاختلاط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك