البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: وصول 33 عربة سكة حديد جديدة من روسيا.. يونيو المقبل

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ، ورش كوم أبوراضي ببني سويف المتخصصة في إجراء العمرات المختلفة لكافة أنواع العربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة والعربات العادية الغير مكيفة .

وتابع الوزير أعمال التطوير الشامل لـ 90 عربة أسباني درجة أولى وثانية، مكيفة حيث تم الانتهاء من تطوير 84 عربة، وجاري العمل في عدد 6 عربات الاخيرة ، وسيتم الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد وهو ما سيساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

كما تفقد وزير النقل أقسام الورشة المختلفة ، وتابع أعمال عمرات بواجي العربات والعمرات الخفيفة والعمومية والتجديد الشامل للعربات العادية حيث تنفذ الورشة عمرة 125 عربة شهريا ، ووجه الوزير بزيادة معدل انتاجية الورشة خلال الفترة القادمة للاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للركاب وان تتم المراجعة والتفتيش على عمليات التطوير والتحسين للعربات ، بما يضمن عدم خروج أي عربة من الورش قبل أن تجرى المراجعة الكاملة لضمان جودة الإنتاج، ومراجعة مراحل التطوير خطوة بخطوة لمتابعة أي ملاحظات أثناء العمل قبل خروج العربات من الورش.

وتفقد الوزير أيضا أعمال التطوير الشامل للبنية التحتية بالورشة تطوير ورش كوم أبو راضي بتكلفة إجمالية 286 مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة 106 مليون جنيه ، وشملت "إعادة تأهيل الهناجر المعدنية وإنشاء مباني إدارية جديدة وأعمال تغذية شبكات الصرف وتجديد شبكة التغذية بالمياة والكهرباء" ، كما تم البدء في المرحلة الثانية بقيمة 180 مليون جنيه ، وتشمل أعمال شبكة الحماية المدنية وتأهيل المباني الإدارية القائمة ورصف الطرق الداخلية وأعمال البلاطات الخرسانية بمداخل صالات الورش.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير قيادات السكة الحديد بضرورة استمرار اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، من حيث التطهير والتعقيم المستمر لمواقع العمل والاجهزة والمعدات وارتداء الكمامات والتطهير المستمر للايدي بالكحول والمطهرات والكشف على العاملين بالكواشف الحرارية يوميا.

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير ، أن هناك خطة شاملة يتم تنفيذها لتدعيم أسطول العربات بالسكة الحديد ، مشيرا إلى صفقة الـ 1300 عربة سكة حديد والتي ستصل الدفعة الاولى منها وعددها 33 عربة سكة حديد جديدة يتم تصنيعها حاليا في روسيا والتي كان من المخطط وصولها نهاية الشهر الحالي ، ولكن سيتم توريدها قبل نهاية الشهر القادم بسبب الظروف الخاصة بكورونا على أن يتوالى وصول باقى الدفعات "بمعدل 35 عربة شهريا".

وأوضح أنه تم إبرام عقد توريد عدد 6 قطارات متكاملة ، بالإضافة إلى بالاضافة الي عقد صيانة لمدة 6 سنوات من شركة تالجو الأسبانية بقيمة 157 مليون يورو بالاضافة الى تطوير الأسطول الحالي من عربات الركاب حيث يتم تطوير 200عربة عادية بالتعاون مع مصنع سيماف تم الانتهاء من تطوير 89 عربة منها.

وذكر أن هناك خطة شاملة يتم تنفيذها لتطوير ورش السكة الحديد سواء الخاصة بعربات الركاب أو البضائع أو الجرارات وتعظيم الاستفادة من كل الإمكانات المتاحة بها مع توفير كل المعدات والأجهزة وقطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة لزيادة الإنتاجية والإتاحية الخاصة بالجرارات وعربات الركاب والبضائع لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ونوه إلى أن هناك مخطط شامل للموقف الحالي للمعدات والأجهزة وقطع الغيار واحتياجات كل ورشة سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو الأجهزة أو بقطع الغيار الأصلية، وذلك في إطار الدعم الكامل من القيادة السياسية والحكومة لتطوير كل الورش ومنظومة السكة الحديد بما يعود إيجابيا على الخدمة المقدمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك