البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

استمرار حظر حركة المواطنين من 9 مساءً وحتى 6 صباحاً لنهاية رمضان

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التوافق على عدد من القرارات التي سيتم تطبيقها، حيث سيستمر العمل بالإجراءات الخاصة بحظر التحرك حتى نهاية شهر رمضان المعظم.

وأوضح أنه بذلك سيبدأ حظر الحركة الجزئي من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، اعتبارا من غد الجمعة 8 مايو، مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء.

ويأتى ذلك اعتبارا من الغد أيضا، حتى يفتح المجال أمام المواطنين للحصول على احتياجاتهم الاساسية، مع الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والاعمال لمدة اسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.

وجدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، التأكيد على استمرار تعامل الدولة والحكومة مع أزمة فيروس "كورونا المستجد" بتوازن كبير، والحرص من خلالها على الحفاظ على صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته استمرار عجلة الإنتاج في الدوران، وذلك من خلال الإجراءات الاحترازية والاستباقية طوال فترة الأزمة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، ، إلى أن الدولة تكبدت أعباء اقتصادية كثيرة جدا وحرصت الحكومة على ألا يشعر المواطن بهذه التبعات ومساندة المواطنين الذين تعرضوا للضرر نتيجة تداعيات هذا الفيروس، ومنها تتوافر السلع الغذائية والخدمات ومساندة العمالة غير المنتظمة بصرف منحة طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء .

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة اتخذت على مدار الفترة الماضية، العديد من الإجراءات الاحترازية والتي تمثلت في الإعلان عن حظر الحركة الجزئي في ساعات محددة للتقليل من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، مع التأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الخاصة بالتعقيم والتطهير، إضافة إلى ما تم اتخاذه في عدد من القطاعات الاقتصادية، ومنها المجال الصناعي بشكل خاص، والحرص على استمرار عمل المصانع، بتكليف من رئيس الجمهورية.

وياتى ذلك مع التأكد من إتباع هذه المصانع لكافة الإجراءات لسلامة العاملين بها، وأيضا استمرار العمل في العديد من المشروعات القومية علي مستوي الجمهورية، وهو ما يأتي في إطار التخطيط الذي اتبعته الحكومة المصرية، والمتمثل في مسألة التوازن بين تطبيق إجراءات السلامة والصحة مع الاستمرار في دوران عجلة الإنتاج.

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على أن الفترة المقبلة ستحتاج منّ الجميع "حكومة ومواطنين" أن نتأقلم ونتعايش مع احتمالية أن يبقى “فيروس كورونا” خلال الفترة القادمة حتي يأذن الله إلى اكتشاف علاج وأن يكون هناك لقاح أو مصل للتعافي أو للوقاية من هذا الفيروس، وهو ما يستلزم معه التأقلم مع الإجراءات الاحترازية التي لابد أن نستمر جميعاً في اتباعها درء للخطر ودرءً لانتشار هذا الفيروس بصورة كبيرة، وذلك من خلال الاستمرار في الحفاظ على تحركاتنا في المناطق العامة والتجمعات وفي أماكن العمل وفي الأماكن المفتوحة والمغلقة، حتي عودة عجلة الحياة إلى طبيعتها .

وقال رئيس الوزراء، إن كلما حرصت الدولة على إعادة الوضع لما هو عليه، تبحث الحكومة الإجراءات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا ونحرص على منع تفشي المرض، مشيرا إلى أنه مازالت الأرقام الخاصة بالإصابات في وضع مسيطر عليه .. وسيتم الإعلان قبل انتهاء شهر رمضان عن الإجراءات الخاصة بتنفيذها من قبل المواطن المصري مع تشديد العقوبات الخاصة بعدم الالتزام بهذه الإجراءات.

وأضاف مدبولي، أن المشكلة في سلوكيات المواطنين في الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد والإجراءات الوقائية الخاصة بمنع تفشي المرض، مشيرا إلى أنه تم أمس تحرير أكثر من 4 آلاف محضر لمخالفة وقت الحظر، لذلك على المواطنين ضرورة الالتزام الشديد بالإجراءات ومع تقليل أعداد الإصابات سيعود الاقتصاد المصري إلى التعافي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك