البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الإسلامية لتمويل التجارة» تقدم 100 مليون دولار تمويلاً طارئاً لمصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، اتفاقية تمويل بمبلغ 100 مليون دولار مع الهيئة العامة للسلع التموينية "GASC" ، تهدف إلى تغطية احتياجات الحكومة المصرية من السلع الإستراتيجية الأساسية في ظل تفشي فيروس كورونا "كوفيد -19".

ويندرج اعتماد التمويل، ضمن إطار اتفاقية المرابحة الرئيسية المبرمة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وسوف يعزز قدرات الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر للتخفيف من تأثيرات جائحة "كوفيد -19" الأسوأ من نوعها منذ عقود، من خلال تأمين واردات السلع الغذائية.

وقالت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في بيان، إن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ثمن تعاون المؤسسة مع الهيئة العامة للسلع التموينية سواء هذا العام او الأعوام السابقة، والذي تجلى في الاستجابة الفورية من خلال هذه الاتفاقية من قبل المؤسسة لتلبية الحاجات الضرورية والعاجلة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم بأجمعه.

وقال هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، إن التمويل الذي تم اعتماده من قبل المؤسسة يهدف على وجه التحديد إلى دعم استيراد السلع الأساسية الحيوية مثل القمح والسكر، وهما سلعتان أساسيتان للأمن الغذائي في مصر.

وأكد التزام المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ببذل قصارى جهدها للمساعدة في تحقيق استدامة توفير المواد الغذائية الأساسية في مصر خلال هذه المرحلة التي يواجه فيها الاقتصاد العالمي تحديات كبيرة نتيجة تأثير هذا الوباء غيرالمسبوق ، حيث أنه سيتم استخدام التمويل لشراء 240 ألف طن من القمح و100 ألف طن من السكر.

وتدعم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة منذ العام 2018 جهود الحكومة المصرية من خلال تسهيلات التمويل التجاري التي تستفيد منها الهيئة العامة للسلع التموينية، أكبر مشتر للقمح في مصر. 

وقدمت المؤسسة تسهيلات تمويل بقيمة 393 مليون دولار تم استخدامها في العام 2019 لاستيراد 1.3 مليون طن من القمح و130 ألف طن من الأرز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك