البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت خلال مارس وأبريل

 الجهاز القومي لتنظيم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، في تقرير اليوم الإثنين 20 أبريل ، عن ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت خلال شهري مارس وأبريل.

وأوضح الجهاز ، أن ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت جاء في ظل الإجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجوال واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات بنظام التعلم عن بعد.

وأرجع التقرير الزيادة الكبيرة في استهلاك الإنترنت وتطبيقاته إلى التحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل.

وأظهرت مقارنة مؤشرات خدمات الاتصالات في الأسبوع الثاني من شهر أبريل بالأسبوع الثاني من شهر مارس، زيادة في المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 15 %، وزيادة في المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 3% ، وكشف عن زيادة في استهلاك الإنترنت المنزلي بنسبة 87%، وزيادة في استهلاك الإنترنت للمحمول بنسبة 18% خلال فترة المقارنة السابقة.

وتضاعف عدد ساعات وقت الذروة لاستخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت، لتصل إلى 15 ساعة يوميا من الساعة 12 ظهراً وحتى 3 صباحا خلال الأسبوع الثاني من أبريل مقارنة بعدد 7 ساعات فقط خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس.

وتمثلت زيادة استهلاك الإنترنت في زيادة نسبة تصفح مواقع الإنترنت "Web Browsing" بنسبة 131%، كما جاءت الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الإنترنت ونسب الزيادة في استخداماتها وأهمها "تيك توك"، بنسبة زيادة في الاستخدام 194 %، الألعاب بنسبة زيادة 96%، "نتفلكس" بنسبة زيادة 69%، "يوتيوب" بنسبة زيادة استخدام 41%، "شاهد" بنسبة زيادة في الاستخدام 40 %.

وزادت نسبة استخدام تطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" 151 %، و"إنستجرام" بزيادة نسبة استخدام التطبيق بنسبة 59 % ، "واتس اب" بنسبة 34 % ، كما ارتفعت نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 376.4 % في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر مارس.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أطلقت عددا من المبادرات لدعم منظومة التعلم عن بعد وذلك بالتنسيق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات بمصر وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، حيث تمت إضافة 20 % سعات تحميل شهرية باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بالمجان بتكلفة 200 مليون جنيه.

وتم توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتوفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بالإضافة إلى تقديم عروض تحفيزية للمواطنين من خلال منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك