البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تضم 1105 سوق عشوائى على مستوى الجمهورية

صندوق تطوير العشوائيات يستكمل تطوير الأسواق بتكلفة 44 مليار جنيه

 المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية ، إن الصندوق يستكمل حالياً أعمال تطوير الأسواق العشوائية، بواقع 1105 سوق عشوائى بجميع محافظات مصر، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذها بحجم استثمارات تصل إلى نحو 44 مليار جنيه.

وأوضح فى تصريح خاص، أن الصندوق انتهى من تنفيذ نحو 19 سوق عشوائى حتى الآن، ويجرى حالياً تطوير 21 سوق عشوائى وتحويلها إلى أسواق نموذجية، مشدداً أن الصندوق يستهدف الانتهاء من جزء كبير منها بنهاية العام الجارى.

ولفت إلى أن الصندوق بدأ حالياً فى تطوير نحو 79 منطقة من المناطق غير المخططة بمحافظات دمياط والاسكندرية والوادى الجديد، وتم الانتهاء من نحو 53 منطقة من المناطق غير المخططة بمحافظات القاهرة والجيزة والمنيا والدقهلية، موضحاً أن المناطق غير المخططة وفق الدراسة تصل إلى نحو 152 ألف فدان تمثل نحو 40 % من العمران فى مصر، وتصل تكلفة تطويرها إلى نحو 350 مليار جنيه.

وأكد أن نهاية العام الجارى ستشهد إعلان مصر خالية من العشوائيات والتى كان مقرراً لها نهاية العام الماضى، معتبراً أن السبب فى تأخير الخطة لنهاية العام الجارى هو إضافة مناطق جديدة للمخطط كما حدث فى منطقة مجرى العيون التى وصلت مساحتها حتى الآن 94 فدان.

وذكر أن تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة بلغت حتى الآن نحو 32 مليار جنيه بعد إضافة المناطق الجديدة للمخطط، مشدداً أن المناطق العشوائية وصلت إلى نحو 357 منطقة بواقع 241 ألف وحدة سيتم تنفيذها لهم، انتهى الصندوق حتى الآن من تطوير 298 منطقة منها ويجرى تطوير المناطق المتبقية من الرقم المذكور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك