البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط»: إنشاء 27,5 ألف فصل لإستيعاب 1,2 مليون طالب بتكلفة 6,8 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رامي جلال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية، إن كثافة الفصول الدراسية في مصر مرتفعة في أماكن ومنخفضة في أماكن أخرى، مثال محافظة الجيزة التي تصل فيها الكثافة إلى 58 طالبًا، ومحافظة جنوب سيناء التي تبلغ فيها الكثافة 25 طالبًا فقط.

وأضاف جلال أن الرقم المتوسط العام في مصر هو 47 طالبًا، وهذا هو حاصل قسمة جميع طلاب الجمهورية وعددهم نحو 21 مليون على كل الفصول الدراسية وعددها حوالي 445 ألف فصل.

وأوضح أنه لتقليل هذا المتوسط بمقدار طالب واحد كل عام سيتم سنويًا توفير أماكن جديدة لحوالي 1.2 مليون طالب، عبر إنشاء 27500 فصل جديد، وذلك في الأماكن ذات الكثافات العالية التي تتعدى حدود الـ50 طالبًا مثل محافظات "الجيزة والإسكندرية، والقليوبية والغربية"، بتكلفة أكثر من 6.8 مليار جنيه، ليصبح متوسط الكثافة العام القادم 46 طالبًا، وهكذا كل عام، ومع ضخ استثمارات جديدة يمكن الوصول إلى متوسط كثافة حوالي 35 طالبًا خلال 4 سنوات.

وذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يُضخ فيها هذا القدر الكبير من الاستثمارات الإضافية لبناء فصول، وذلك من إجمالي استثمارات أكثر من 10 مليار جنيه مستهدف توجيهها لهيئة الأبنية التعليمية العام القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك