البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إعلان التحالف الفائز بإدارة وتشغيل خدمات المتحف الكبير.. مايو المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء المهندس عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به ، إنه سيتم إعلان التحالف الفائز بإدارة وتشغيل خدمات المتحف ، خلال مايو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع التحالفان "الإماراتي الإيطالى المصري"، "المصري الاماراتي الأمريكي" ، الفائزان اللذان اجتازا مرحلة التقييم الفني بنجاح لعملية طرح إدارة وتشغيل خدمات المتحف ، لحضور جلسة فتح المظاريف المالية والتي عقدتها لجنة الفض برئاسة الدكتور الطيب عباس مدير الشئون الأثرية بالمتحف.

وضمت اللجنة في عضويتها مستشار مجلس الدولة ووزارة المالية والتحالف الدولي ، الذي قام بإعداد مستندات الطرح وممثلين عن المكتب الهندسي والقانوني الداعمين لوزارة السياحة والآثار وأعضاء اللجنة الهندسية والمالية.

وهنأ اللواء المهندس عاطف مفتاح في بداية الجلسة ، ممثلي التحالفات على نجاحهم في المرحلة السابقة، مشيدا بحرصهم على الفوز في هذا السباق ، مؤكدا حرصه وكافة العاملين على نجاح هذا المشروع الذي لم يتوقف ليوم واحد في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه عقب فتح المظاريف المالية للتحالفات المؤهلة، ستتم عملية تقييم لمدة حوالي شهر ونصف وإعلان التحالف الفائز مع مراعاة الظروف الاقتصادية المستجدة، مشيرا إلى أن مدة التعاقد للتحالف الفائز، هي 10 سنوات، فضلا عن عامين مهلة.

وأضاف أن المتحف يضم مجموعة من المحال التجارية و10 مطاعم منها اثنان يطلان على أهرامات الجيزة، وقاعة للمؤتمرات تسع ألف شخص وصالة عرض سينمائي تسع 500 فرد، ومركزا لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية، ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض.

وأكد أن وزارة السياحة والآثار ستتولى إدارة كل ما يتعلق بالقطع الأثرية من معامل ومراكز ترميم ومخازن للآثار وقاعات العرض المتحفي ومسئولية تأمينها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك