البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

3 وزراء يبحثون سبل التنسيق المشترك لتنفيذ برنامج تحفيز الطيران

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار ، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى ، اجتماعا لبحث سبل التنسيق المشترك بشأن ضوابط واقتراحات تنفيذ برنامج تحفيز الطيران بموجب قرارات مجلس الوزراء .

وأكد المهندس طارق الملا ، حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارتى السياحة والطيران فى ضوء أهمية البترول كمحرك رئيسى للأنشطة المختلفة في القطاعات الحيوية بمصر ، مؤكدا على تضافر الجهود مع قطاعى السياحة والطيران المدنى لدعم جهودهما في عبور تحديات المرحلة الراهنة وخطط تنفيذ برنامج تحفيز الطيران طبقا لتكليفات الحكومة .

وأوضح الدكتور خالد العنانى أن الاجتماع شهد مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدد في المطارات ووقود الطائرات وفقاً لقرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في أوائل مارس الماضى .

واستعرض الطيار محمد منار التحديات التي تواجه نشاط الطيران المدنى خاصة في الفترة الراهنة والتنسيق الجارى حالياً بين قطاع البترول وشركة مصر للطيران فيما يتعلق بتسعير وقود الطائرات والمراجعة السعرية.

وأشار الملا أنه قد تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بحضور مسئولي الوزارات لتقديم المقترحات والتصورات الجديدة وآليات تنفيذها لدعم برنامج تحفيز الطيران.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق بين وزراء البترول والسياحة والطيران على التعاون في تقديم مبادرة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية خاصة للمناطق السياحية بالبحر الأحمر بأسعار تنافسية دعما للنشاط السياحى وحركة الطيران الداخلى ، وذلك فى توقيت مناسب لتطبيق المبادرة الجديدة مع انحسار انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وحضر الاجتماع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ، والمحاسب خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية ، والمهندس محمود ناجى معاون وزير البترول للنقل والتوزيع ، ويمنى النجار مساعد وزير السياحة والاثار .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك