البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

صندوق النقد العربي ينظم ورشة عمل لإلحاق البنوك في منصة «بنى» للمدفوعات

الدكتور عبدالرحمن
الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي

واصل صندوق النقد العربي جهوده في متابعة عملية إجراءات إلحاق البنوك المركزية والتجارية في منصة "بنى" للمدفوعات العربية ، التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية والمملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

ونظم الصندوق في هذا الاطار، ورشة العمل الرابعة لالحاق البنوك، والتى شارك فيها كبار المسؤولين من أكثر من 40 بنكاً من البنوك العاملة في المنطقة العربية وخارجها، التي أبدت استعدادها للانضمام الى المنصة في المراحل الأولى لاطلاقها.  

واستعرضت الورشة الخدمات المختلفة التي تقدمها المنصة للمشاركين، حيث تم تسليط الضوء على مزاياها المختلفة بما تشكله من تطور مهم في الاسواق المالية العربية، حيث تعتبر هذه الورشة المحطة الأولى من سلسلة ورش عمل مركّزة، تتطرق الى عدة مواضيع استراتيجية وتنظم على مدى عدة أسابيع بشكل رقمي عن بعد، نظراً للأوضاع الراهنة.  

يذكر أن منصة "بنى" تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية. 

وتهدف المنصة إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة بتكلفة مناسبة وفعالية عالية ، حيث تقدم منصة بنى إلى المشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية. 

وتساهم المنصة في تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية ودعم الروابط الاستثمارية مع الشركاء التجاريين للدول العربية في مختلف القارات ، ويذكر أن المنصة متاحة لكافة البنوك التي تستوفي معايير وشروط المشاركة فيها، وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال. 

وأعرب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ، عن سعادته للتجاوب الكبير من البنوك المركزية والتجارية في المنطقة العربية للمشاركة في المنصة، بما يبرز اهتمام المؤسسات المالية والمصرفية بخدمات المنصة والاهمية الاستراتيجية لها ، كما جدد خالص تقديره وامتنانه لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على دعمهم لجهود الصندوق في إنشاء المنصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك