البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أشرف القاضى: «المركزي» يفتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين

 أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشاد أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ، بقرار البنك المركزي المصري بإلغاء القوائم السلبية للأفراد والقوائم السوداء للشركات ، والذي ينعكس ايجابيا على مسيرة التنمية الشاملة لمصر وفق رؤية 2030.

وأضاف القاضي أن هذا القرار ياتي استكمالا لرؤية رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري الاستثنائية بهدف اعادة تشغيل المصانع والشركات والامر الذي ينعكس ايجابيا علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي معا.

وأوضح أنه علي الصعيد الاقتصادي فالقرار يهدف الي فتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين من اصحاب الشركات، ومن ثم السماح لهم بالعودة مرة اخري الي محور النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الانتاج المحلي، مما له اثر كبير علي رفع جودة المنتجات المصرية وبالتالي زيادة الصادرات، فضلا عن  جذب استثمارات جديدة بالسوق خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الواعده. 

وذكر أنه علي الصعيد الاجتماعي جاء قرار المركزي ليكون مؤشر جاد للتخفيف عن كاهل العملاء الجادين ، وبداية لتوفيق اوضاعهم وسداد المستحقات عليهم ، وكذلك منحهم فرصة جديدة للحصول علي تمويلات مع الغاء القوائم السلبية ورفع الحظر عن التعامل مع العملاء غير المنتظمين.  

وأشار أشرف القاضي أن الوقت مثالي للبنوك لستكمال منظومة الدعم والمساندة للاقصاد القومي من خلال التركيز علي تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وايضا المتناهية الصغر والشركات الناشئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرات المركزي الفارقة في عمر الوطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك