البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس المحافظين: المصانع تعمل بكامل طاقتها وتراعى تطبيق الإجراءات الاحترازية

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 8 أبريل، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام.

ويأتى ذلك لمتابعة جهود المحافظات فى عدد من الملفات الحيوية، والتى يأتى من بينها متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، وكذلك جهود التصدى لمخالفات البناء على أراضى وأملاك الدولة بالمحافظات، وخاصة خلال المرحلة الحالية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار فى متابعة تطبيق كافة القرارات التى تم اتخاذها فى إطار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد، مجدداً التأكيد على ضرورة الاستمرار فى تخفيض أعداد العاملين بمختلف وحدات الإدارات الحكومية، وخاصة كبار السن منهم، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك منعاً للاختلاط والتزاحم، وسعياً لعدم انتشار هذا الفيروس، وحرصاً على سلامة جميع العاملين.

وفيما يتعلق بتطبيق القرارات والإجراءات الخاصة بحظر التجوال، شدّد رئيس الوزراء على ضرورة عدم التهاون فى تطبيق هذه القرارات، ولاسيما أنها تتزامن مع قرب حلول عدد من المناسبات والأعياد خلال الأيام المقبلة، وهو ما يستوجب غلق جميع الشواطئ والمتنزهات، ومختلف أماكن التجمعات، وذلك منعاً للاختلاط، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد رئيس الوزراء على ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى، من ضرورة التعامل بحسم، والعمل على منع أى بناء عشوائى أو مخالف خلال هذه الفترة، مع تحويل الأشخاص المخالفين إلى النيابة العسكرية على الفور، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأى بناء عشوائى أو مخالف مرة أخرى، مشيراً لما بذلته الدولة من جهود غير مسبوقة فى التعامل مع ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظون جهودهم بشأن إزالة مخالفات البناء العشوائى، مؤكدين أن هناك حملات مستمرة حالياً لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

وعرض المحافظون، خلال الاجتماع، موقف أعمال التطهير والتعقيم التى تتم فى مختلف أرجاء المحافظات، سواء للمبانى الحكومية والشوارع العامة وخلافه، وكذا ما يتعلق بتوافر السلع الغذائية والتموينية بها، مؤكدين على توافر أرصدة مخزون سلعى يكفى حاجة الاستهلاك لعدة أشهر، كما أكدوا على توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية، والأدوية، والمواد البترولية.

وفى هذا الشأن، وجه رئيس الوزراء بأن يتم تجهيز فريق ثابت من العاملين فى الأجهزة الحكومية للقيام بأعمال التطهير والتعقيم بكل مبنى.

وأعلن المحافظون ونوابهم، خلال الاجتماع، اقتطاع 20% من رواتبهم لمدة 3 أشهر، لدعم العمالة غير المنتظمة وصندوق " تحيا مصر"، كما استعرضوا عدداً من المبادرات المحلية المختلفة التى تمت لدعم هذه العمالة، التى تضررت من تداعيات أزمة فيروس "كورونا" المستجد، وكذا المبادرات الخاصة بتوفير الأغذية والسلع المختلفة لبعض الفئات من المواطنين الأقل دخلاً.

وعرض المحافظون موقف تشغيل المصانع المختلفة القائمة بالمحافظات، مؤكدين أن المصانع تعمل بكامل طاقتها، وأنها تراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة وصحة العاملين بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك