البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الأكاديمية الوطنية للتدريب تطلق «المبادرة الرقمية 2020» لمواجهة «كورونا»

 الأكاديمية الوطنية
الأكاديمية الوطنية للتدريب

أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب أحدث مبادراتها تحت عنوان "المبادرة الرقمية 2020" ، والتي تهدف إلى توفير  قنوات رقمیة متعددة لتخدم أدوار الأكادیمیة التدریبیة والمعرفیة، وضمان استمرار دورها التدريبي خلال الفترة القادمة ، والمتزامنة مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لحماية البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف المبادرة متدربي البرامج الحالیة وخریجي الاكاديمية والجمهور العام من عموم المصريين ، كما تتمحور المبادرة حول استخدام إطلاق عدة منصات ومحتوي رقمي للتدريب ونشر المعارف.

وكانت الأكاديمية على مدار عدة أشهر ماضية قد بدأت في تصميم وتطوير منصة تقنية للتدريب عن بعد لخدمة برامجها التدريبية ولتقديم محتوى متطور متماشي مع كل ماهو جديد عالميا، وتعتبر تلك المنصة الأولى من نوعها في مصر ومصممة لدعم تعلم حقيقي وفعال عن طريق استخدام كل الأشكال المتطورة للمحتوى الرقمي.

كما تهدف المنصة أيضًا إلى التواصل الدائم مع المتدربين الحالين وخريجي الأكاديمية من الكوادر المصرية والإفريقية لربطهم بشبكة من المعارف الضرورية لتلك اللحظة وضمان نشر المعارف من خلالها على مستويات مختلفة، عدة منصات إلكترونية لنقل المعارف التي تبثھا الأكادیمیة لمتدربیھا بطرق لا تتعارض مع الإجراءات الاحترازیة التي فرضتھا الدولة المصریة، والتواصل الدائم مع المتدربین الحالیین والسابقین لربطھم بشبكة من المعارف الحدیثة والضروریة لتلك اللحظة، وخلق نموذج مصري فعال للتدریب عن بعد والتعلم عن بعد.

وتستهدف المبادرة متدربي البرامج الحالیة وخریجي وموظفي الأكادیمیة ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها والمراكز المصرية التدريبية.

وشملت المبادرة على عدة أدوات منها:

أولًا منصة تدریب عن بعد:

بناء منصة تقنیة للتدریب عن بعد یمكن من خلالھا ربط الأكادیمیة بمتدربيها خلال الإجراءات الاحترازیة الحالیة بالبلاد، واستخدام تلك التقنیة لاحقا خلال الأوقات الطبیعیة لتدریب الكوادر المختلفة سواء داخل أو خارج مصر بتكلفة ومجھود أقل، كما يمكن استخدام منصات جاھزة للاستخدام وآمنة باشتراكات شھریة مثل منصة Docebo وھي منصة عالمیة یمتلك فریق الأكادیمیة الإعلامي خبرات سابقة في التعامل معھا وطرق سریعة للتواصل مع القائمین علیھا لحجز أماكن للأكادیمیة، وتتیح المنصة خیارات متعددة وبالغة الحداثة لنشر المحتوى التدریبي.

ثانیًا محتوى رقمي شامل على مواقع التواصل الاجتماعي:

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأكادیمیة لنشر محتوى توعوي متطور بین الجماھیر المستھدفة والجمھور العام، ویتمثل في محاضرات رقمیة  تتراوح مدتها بین الـ 20:10 دقیقة عن موضوعات يهتم بها المواطن لیطلع علیھا من مصادر موثقة وتسھم في ثقل صقل المعارف والمھارات المستخدمة المطلوبة في تلك الفترة، ومن هذه المواقع الفیسبوك والتويتر والإنستجرام والزووم وويبينر.

ويضم المحتوى عدة موضوعات منها الصحة النفسیة في فترات العزل، والخدمات الرقمیة التي یقدمھا الجھاز الإداري للدولة، وشرح وافي لكیفیة استخدامھا، ونشر ثقافة التدریب عن بعد والإشارة إلى أفضل المؤسسات التي تعمل في ھذا النطاق دولیًا، والممارسات الصحیة ورفع المناعة.

ثالثًا حملة (توقف- فكر – تحقق):

إطلاق حملة شاملة للتحقق من الأخبار تحت عنوان "توقف – فكر- تحقق" وھو شعار للبرنامج الشامل للتربیة الإعلامیة التي تنوي الأكادیمیة طرحه في الأشھر القادمة، وتعتبر حملة التوعیة ھي أولى مراحل البرنامج، وتبدأ تلك الحملة بعدة مراحل منها وضع محتوي توعوي حدیث وجاذب على مواقع التواصل الاجتماعي، وإطلاق حملات توعیة بالتعاون مع وسائل الإعلام المصریة من صحافة وراديو وتليفزيون، تتحول تلك الحملات إلى  برنامج تدریبي شامل متاح لجمیع المواطنین المصریین للتحقق من الأخبار والمعلومات الخاطئة.

وحددت الأكاديمية البدء الزمني لوضع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء المقبل، وإطلاق حملة "توقف- فكر – تحقق" یوم الأحد الموافق الخامس من شهر إبريل، ومنصتها التدریبیة في اليوم الأول من شهر مايو لهذا العام.

رابعا: خدمات سمعية "بودكاست":

تستخدم الأكاديمية واحد من الوسائط الجديدة لنشر المعارف وهو البث السمعي "البودكسات" لنشر محاضرات ومعارف دورية لتكون متاحة للاستخدام العام، وتهدف تلك الخدمة إلى إتاحة المعارف الضرورية ونشر الوعي بين اكبر عدد ممكن من مستخدمي الخدمات الرقمية في مصر بشكل عام، وبين متدربين وخريجي الأكاديمية بشكل خاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك