البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

شركات المقاولات تشدد الإجراءات الاحترازية بمواقع العمل لمواجهة «كورونا»

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الرؤوف

أعلن عدد من شركات المقاولات المصرية ، استمرار أعمالها بمختلف المواقع على الرغم من الظروف الراهنة وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19» ، مع التزامهم الكامل بالإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لحماية العمال والموظفين.

وقال المهندس محمد عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء، إن شركات المقاولات مستمرة في عملها في مواقع العمل على الرغم من الظروف الراهنة، مع الالتزام بتشديد الإجراءات الاحترازية لحماية العمال من التعرض لإصابة بمرض كورونا «كوفيد – 19».

ولفت إلى أن الشركة قامت فعليا بتشديد الإجراءات الاحترازية، من خلال توفير المطهرات وفصل العمال في السكن وغيرها، موضحاً أن التأثيرات على معظم مواقع المقاولات، لا زالت ضعيفة خاصة أن الحكومة لم تقرر حتى الآن مد مهلة تنفيذ المشروعات.

وشدد أن الاتحاد كان طلب من الحكومة منذ أيام سرعة صرف مستحقات شركات المقاولين لدى الجهات المختلفة ومد مهلة تنفيذ المشروعات، موضحاً أن وزارة الإسكان صرفت أمس الأحد نحو 4 مليارات جنيه مستحقات للشركات.

وأوضح المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، أن الشركة مستمرة في عملها بجميع المواقع على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن الشركة مستمرة في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتأكد من سلامة العاملين، بالإضافة إلى تطهير جميع إدارات ومشروعات الشركة من اجل ضمان عدم إصابة أي عامل.

وشدد أن الشركة ملتزمة بجميع قرارات الدولة الاحترازية، وعلى رأسها تقليل كثافة الحضور، ومنح أصحاب الأمراض المزمنة إجازات، موضحاً أن الشركة ملتزمة باستمرار أعمالها في المواقع المختلفة، التزاماً بمواعيد التسليم المقررة.

وكان الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، قد اقترح إرجاء تسليم المشروعات والأعمال المسندة إلى شركات المقاولات، وشركات التطوير العقاري لمدة 6 شهور، عن مواعيدها في العقود المبرمة، وذلك حتى يتم إجراء برامج التوعية وحماية العمالة وتقليل التجمعات بين العاملين، في قطاع الإنشاءات والمقاولات، تماشيا مع توجه الدولة وحفاظا على حياة العمالة المصرية المحددة ، وخاصة أن مشاكل الاستيراد، بسبب أزمة كورونا سيكون لها دور في تأخير استيراد مستلزمات قطاع التطوير العقاري، من الاليكتروميكنك مثل الأسانسيرات والتكييف المركزي وشبكات الغاز ومحطات الصرف. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك