البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يتابع تداعيات فيروس كورونا على قطاعى السياحة والطيران

المصدر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تداعيات ظهور فيروس كورونا على قطاعى السياحة والطيران.

واستعرض وزير السياحة والآثار موقف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت والمباني السياحية، والفنادق المختلفة، والتي تتم حالياً، وكذا الجهود المبذولة لتخفيف تداعيات ظهور فيروس كورونا على هذا القطاع المهم. 

وأشار الوزير إلى أن الدولة تعاملت بكفاءة عالية مع السياح الموجودين في مصر، خلال الفترة الماضية، مُشيراً إلى أنه تلقى اتصالاً اليوم من السفير الألماني بالقاهرة، نقل خلاله شكر الحكومة الألمانية لمصر، على الرعاية الفائقة التي تلقاها السياح الألمان خلال الفترة الماضية.

وأكد أن مصر من أفضل الدول على مستوى العالم التي تعاملت مع سائحيها، خاصة بعد أن أعطتهم مهلة للعودة لبلادهم بعد اتخاذ قرار تعليق الطيران، مُشيراً إلى أن التعامل الراقي من الحكومة المصرية مع السياح يُعد خير دعاية وترويج للسياحة في مصر، بعد زوال مشكلة فيروس كورونا.

وشرح وزير الطيران المدني الموقف المالي للوزارة حالياً، والخسائر المتوقعة خلال هذه الفترة، وكذا خطة نقل الشحن ونقل البضائع التي تتم حالياً من خلال أسطول الطيران، والجهود التي تقوم بها الوزارة في أعمال تطهير وتعقيم المنشآت التابعة لها.

وجاء ذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ومنتصر منّاع، نائب وزير الطيران المدني، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك