البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يكلف بمراجعة موقف مشروعات التكرير الجديدة لمواجهة «كورونا»

اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة لميدور

كلف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، اللجنة العليا لمشروعات التكرير بمراجعة الموقف التنفيذى لكافة مشروعات التكرير الجديدة الجارى تنفيذها حالياً وتأثير الوضع الراهن لفيروس كورونا على البرامج الزمنية للتنفيذ فضلاً عن الإجراءات التى ستتم لمواجهة تداعيات هذا الوضع الطارئ.

وأكد أهمية الاستمرار فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع البترول على المدى المتوسط لزيادة قدرات مصر فى صناعة تكرير البترول من خلال إنشاء معامل تكرير جديدة ودعم المعامل الحالية بتوسعات ووحدات إنتاجية جديدة بما يسهم فى استمرار تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين والقطاعات التنموية من كافة أنواع الوقود البترولى والمنتجات البترولية.

وأضاف أن الخطة الحالية تركز بشكل رئيسى على زيادة الطاقات الإنتاجية من المنتجات عالية الجودة وخاصة السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين لتقليص الكميات التى يتم استيرادها تلك المنتجات الحيوية لتلبية الطلب المحلى بما يؤدى إلى تقليل أعباء الاستيراد جزئياً من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور" عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال الشركة لعام 2019 بمشاركة المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمحاسبة نيرمين عبدالفتاح وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك