البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة «التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى»:

3,5 مليار جنيه مبيعات مستهدفة من «ريفان» العاصمة الإدارية

المهندس مرزوق منصور
المهندس مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية

الانتهاء من تنفيذ 25 % من المشروع العام الجارى
تسويق 50 % من المشروع خلال 2020 والتسليم بعد 3 سنوات

كشف المهندس مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى، أن الشركة تستهدف تحقيق نحو 3.5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع ريفان بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمقام بحجم استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن مشروع «ريفان» يضم تجمع سكنى من الشقق الفندقية ويقع على مساحة 71 فدان، بمكان متميز بالعاصمة الإدارية الجديدة ويصل عددها إلى 700 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 90 وحتى 550 متر وتضم المبانى "أرضى و7 أدوار".

وأضاف مرزوق أن الشركة تعتزم تدشين شركة لإدارة الأصول الفندقية، بعد انهاء المشروع تكون مسئولة عن الإدارة لضمان الإدارة المتميزة، والحفاظ على القيمة الاستثمارية والعقارية للمشروع، منوها إلى تسويق المشروع عقب الحصول على القرار الوزارى الخاص به.

وأوضح أن الشركة تستعد لبدء تنفيذ المشروع خلال العام الجارى عبر شركة MM للمقاولات وهى شركة شقيقة لشركة التعمير، ويتم التنفيذ على مرحلة واحدة وتستهدف الانتهاء من نحو 25 % منه خلال العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم الانتهاء الكامل من تنفيذ المشروع خلال 3.5 سنوات، اعتبارا من يناير 2020، ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف تسويق نحو 25 % من المشروع خارج مصر وهو ما يتناسب مع خطة مصر لتصدير العقار للخارج خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الشركة تقوم بتسويق المشروع على 4 مراحل، وأنه تم تسويق 40 وحدة بالمشروع خلال أسبوعين، وتتوقع الشركة تسويق المرحلة الأولى بالكامل قبل نهاية الربع الأول من العام الجارى بنحو 145 وحدة.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 600 مليون جنيه مبيعات تعاقدية بالشق التجارى بالمشروع، على أن يتم البدء فى تسويقه منتصف العام الجارى، بإجمالى مسطحات بنائية تبلغ 16 ألف متر، وبنسبة استثمارات تصل إلى 20 % من إجمالى استثمارات المشروع.

وأكد مرزوق، أن حجم التنمية العمرانية الشاملة التى تنفذها مصر خلال الفترة الحالية وما تحتويه من فرص استثمارية قوية وواعدة فى كل الأنشطة يجذب العديد من المستثمرين من مختلف الدول المحيطة للاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية، مشيرا إلى الاهتمام الحكومى بتذليل كافة العقبات التى تواجه أى مستثمر يسعى لدخول مصر خلال الفترة الحالية

وأوضح أن الشركة تمتلك استثمارات زراعية، تتمثل فى نحو 1000 فدان من النخيل فى منطقة الواحات، ومن المقرر تصدير منتجاتها من التمور خارج مصر قبل نهاية العام الجارى، بالإضافة إلى مصنعين فى مدينة السادات.

وكشف عن استراتيجية الشركة للتوسع فى مصر خلال الـ 3 أعوام المقبلة ،حيث تعتزم الشركة ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات جنيه فى الأنشطة الاقتصادية المتنوعة خلال الـ3 سنوات القادمة فى مصر، كما تخطط الشركة لتنفيذ مشروع سياحى فى العين السخنة والساحل الشمالى، على مساحة 102 فدان لتنويع المحفظة الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك