البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

إقامة مصنع لمستلزمات السكك الحديدية شرق بورسعيد

 المهندس يحيى زكي
المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء 11 مارس، إقامة مصنع لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد.

وأضاف في بيان عقب لقائه مسئولي "شرق بورسعيد للتنمية" ، أن المصنع سيقام بالشراكة بين شركات قطاع خاص ، والمنطقة الاقتصادية ، وصندوق مصر السيادي، مشيرا إلى تسريع وتيرة العمل بالمنطقة حتى يتم البدء في تنفيذ هذا المشروع الوطني عقب التصديق على التصور النهائي له.

وأوضح أن الهيئة تستكمل تسليم المطور الصناعي "شرق بورسعيد للتنمية" بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد "2.5 كيلومتر مربع " بعد الانتهاء من أعمال تحسين التربة في نهاية يونيو القادم ، حيث تم تسليمه خلال الفترة الماضية "1.2 كيلومتر مربع" ، ليصل إجمالي المساحة التي تم تحسين التربة لها بحلول يونيو 4 كيلومترات.

وقال إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية تتسلم هذه المساحة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إجمالي 16 كيلو مترمربع كمرحلة أولى يقوم "المطور الصناعي" بتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق بها للبدء في تنفيذ بعض التعاقدات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أنه جاري التنسيق مع "المطور الصناعي" حول وضع جدول زمني بشأن "ترفيق" المنطقة الصناعية ، والانتهاء من أعمال البنية التحتية بعد أعمال تحسين التربة ، وتسريع وتيرة العمل بالمنطقة الصناعية، خاصة بعد التشغيل الرسمي لأنفاق 3 يوليو "جنوب بورسعيد" والتي رفعت من تصنيف المنطقة وأدت لسهولة انتقال الأفراد والبضائع من شرق إلى غرب القناة.

والتقى المهندس يحيى زكي ، مسئولي شركة قناة السويس للحاويات لمناقشة طلب الشركة لتوسعات جديدة لمحطة الحاويات، بعد تشغيل أنفاق بورسعيد، واستعراض حجم معدلات التداول في الميناء، حي أكدوا أن الفترة المقبلة ستشهد معدلات مرتفعة في تداول الحاويات مع تشغيل المنطقة الصناعية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد خليل مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، واللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي والمدير التنفيذي للهيئة ، وقيادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك