البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تدشين الأكاديمية المركزية لتدريب الشباب على مجالات التحول الرقمي

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع المعهد القومي للاتصالات "NTI" ، مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي تكنولوجيز" العالمية لاعتماد المعهد مركزا قوميا لإعداد أكاديميات متخصصة في التحول الرقمي، وإطلاق برنامج دوري هواوي للمحترفين للتدريب على مجالات التحول الرقمي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى قيام الأكاديمية الجديدة بإعداد 200 مدرب على مستوى الجمهورية خلال عام في المجالات المختلفة للتحول الرقمي والتي تشمل: شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس، وشبكات الاتصالات السلكية واسعة النطاق، وشبكات الألياف الضوئية، بالإضافة إلى أمن المعلومات والشبكات، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية.

كما تهدف المذكرة إلى تدريب حوالي 10 آلاف شاب على هذه التقنيات المتقدمة سنوياً على مستوى الجمهورية من خلال مجمعات الإبداع، ومراكز التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الأكاديميات الأخرى التابعة لشركة هواوي العالمية، ويحصل المتدرب بعد اجتياز التدريب والاختبارات على شهادة دولية معتمدة تؤهله للعمل داخل مصر أو خارجها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ثقته الكبيرة في الشباب المصري القادر على استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة، والتفاعل مع هذه التكنولوجيات الحديثة وخوض سوق العمل، مضيفا إننا نتطلع لجني ثمار هذا التعاون لبناء قدرات الشباب المصري، وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأشاد الوزير بالتعاون البناء مع شركة هواوي تكنولوجيز العالمية، وحرصها على مساندة خطط التحول الرقمي في مصر، لافتا إلى أن مصر الرقمية لها أركان عديدة منها الخدمات الحكومية التي سيتم تقديمها للمواطنين بالنظام الرقمي، وذلك في عدة مجالات منها الصحة والتعليم والمدن الذكية وغيرها، إلى جانب اتخاذ القرارات من خلال منظومة الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات تساعد الشباب على تنمية الفكر الابتكاري والعمل الخلاق والأداء بشكل مختلف، وتطويع التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية والتنموية التي تواجه بلادنا، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والمشروعات التي تقوم بها الوزارة.

وقال مارك شومان نائب رئيس شركة هواوي العالمية، إن مصر سوق استراتيجية مهمة لشركة هواوي ، مؤكدا الحرص على دعمها في تنفيذ خطتها في التحول الرقمى، حيث قامت الشركة بتدشين أول أكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نهاية عام 2018، وبحلول نهاية فبراير 2020 كانت قد دشنت 47 أكاديمية تكنولوجية في مصر، فيما تستهدف زيادة عدد أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 100 بحلول نهاية هذا العام.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الجانبين في إطلاق بوابة إلكترونية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت لإتاحة أكثر من 20000 فرصة تدريبية للشباب للتدريب أون لاين على مدار العام، حيث يستطيع الشباب من كافة التخصصات من خلال هذه البوابة التسجيل في الدورات التدريبية المختلفة كل 3 شهور.

ويأتى ذلك في إطار برنامج "دوري هواوي للمحترفين" الذي يستهدف تدريب الشباب على مستوى الجمهورية من خلال مشاركتهم في البرامج تدريبية والمسابقات الدورية، وتدريب المتميزين منهم، حيث سيتم من خلال هذا البرنامج تقديم منح تدريبية ومكافئات للشباب المتميزين بالتعاون بين شركة هواوي والمعهد القومي للاتصالات، الأمر الذي يسهل الحصول على فرص توظيف متميزة للشباب.

ومن المقرر وفقاً لبنود مذكرة التفاهم تدريب الشباب باستخدام أحدث الوسائل الرقمية التفاعلية في جميع محافظات الجمهورية كما سيقوم خبراء المعهد القومي للاتصالات بالتعاون مع شركه هواوي بإعداد محتوى باللغة العربية للبرامج التدريبية المختلفة للشركة في جميع مجالات التحول الرقمي وسيتم طرحها في صورتها الرقمية مجانا للشباب.

وتنص الاتفاقية على قيام شركة هواوي تكنولوجيز بتنظيم مجموعة من البرامج والمسابقات التحفيزية للشباب والتي تشمل: رحلات علمية خارجية وجوائز مالية، ونحو 900 فرصة عمل للشباب المتميزين من خريجي البرامج التدريبية المختلفة.

يذكر أن المعهد القومي للاتصالات يضم حالياً حوالي 20 مدرب وخبير متخصص في تقنيات التحول الرقمي المختلفة تم إعدادهم على أعلى مستوى من خلال خبراء دوليين بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز العالمية.

ويتولى المعهد القومي للاتصالات من خلال هذه الاتفاقية متابعة وتقديم كافة صور الدعم الفني للأكاديميات ومجمعات الإبداع ومراكز الشباب المختلفة المنتشرة في معظم أنحاء الجمهورية، ومن المخطط خلال السنوات القادمة أن يثمر هذا التعاون عن توفير المزيد من فرص التدريب المتميز للشباب ليغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور مارك شومان نائب رئيس شركة هواوى العالمية ، حيث وقع المذكرة الدكتورة إيمان عاشور رئيسة المعهد القومي للاتصالات، وفينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك