البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يشارك بالمائدة المستديرة لقادة الأعمال بشأن منتدى غاز شرق المتوسط

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال المائدة المستديرة

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، في فعاليات المائدة المستديرة لقادة الأعمال بشأن منتدي غاز شرق المتوسط والتي نظمتها الغرفة الامريكية للتجارة بمشاركة رفيعة المستوى ، وذلك في اطار زيارته الحالية لواشنطن.

واستعرض الملا خلال جلسة العمل الأولي بالمائدة المستديرة التطورات الاخيرة للتعاون الاقليمي في مجال الغاز الطبيعي واسهام منتدي غاز شرق المتوسط الذي تم تأسيسه كمنظمة دولية مقرها القاهرة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والروابط التجارية في مجال الغاز الطبيعي بين دول المنطقة واستغلال الثروات الطبيعية ومواد الغاز لصالح شعوب المنطقة.

وأشار إلي أهمية الخطوة التي جرت بتوقيع دول المنتدي بالاحرف الاولي علي الميثاق الخاص بانشاء المنتدي كمنظمة دولية ، وهو ما يؤكد أن المنتدي يمضي بخطوات ثابتة علي الطريق الصحيح ليكون من المنظمات الدولية الفاعلة في مجال صناعة الطاقة ، خاصة ان منطقة شرق المتوسط اصبحت محل انظار العالم بعد الاكتشافات الضخمة للغاز الطبيعي في دولها.

وأضاف أن الدول بدأت فعلياً تحت مظلة هذا المنتدي في العمل على الاستفادة بما لديها من فرص متميزة لتحقيق المنافع المشتركة واستثمار موارد الغاز والبنى التحتية لصالح رخاء ورفاهية الشعوب، مشيرا إلي أن المنتدي يمثل نموذج ناجح للاستفادة من الطاقة في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة. 

و ناقش المشاركون خلال الاجتماع دور اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي تم انشاءها كمنصة حوار دائم داخل المنتدي وكيفية التعاون من خلالها بين الكيانات التنفيذية والحكومية من جهة والقطاع الخاص والشركات والمستثمرين من جهة اخري بما يسهم في تحقيق اهداف المنتدي بشكل فعال .

وضمت المائدة المستديرة ، دان برويليت وزير الطاقة الأمريكى وفرانسيس فانون مساعد وزير الخارجية الامريكي لموارد الطاقة ويوفال شتاينتس وزير الطاقة الاسرائيلي وستليوس هيموناس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة القبرصية وارماندو فاريتشيو السفير الايطالي بالولايات المتحدة واسامة مبارز رئيس اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز بالمنتدي وكوش تشوكسي نائب رئيس الغرفة الامريكية للتجارة لشئون الشرق الأوسط وبحضور مسئولي وقيادات الغرفة الامريكية للتجارة بواشنطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك