البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع شركات التعدين العالمية فرص الاستثمار في مصر

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال لقائه مع وزيرة التجارة الدولية الكندية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، مارى انجي امبي وزيرة التجارة الدولية الكندية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعدين خاصة وأن الشركات الكندية لها باع طويل في مجال التعدين ، وذلك في ختام مشاركته بالمؤتمر والمعرض الدولى للتعدين PDAC بتورنتو بكندا.

واستعرض الملا خطط وبرامج عمل الوزارة الجارى تنفيذها لتطوير وتحديث قطاع التعدين ، ومن جانبها رحبت وزيرة التجارة الدولية الكندية بمشاركة مصر القوية في المؤتمر ، مشيرة إلى أن مصر أصبحت محط أنظار كثير من الشركات العالمية في مجال التعدين . 

كما التقى المهندس طارق الملا ، ستان بهارتي رئيس مجلس إدارة مجموعة فوربس مانهاتن الكندية ، حيث أكّد بهارتي علي مشاركته في المزايدة الدولية للبحث والإستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مصر ، مشيراً إلى سفر عدد من  الخبراء الجيولوجيين إلي مصر لدراسة الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن السوق المصرى به فرصة واعدة في مجال التعدين  .

ويذكر أن مجموعة  فوربس مانهاتن هى بنك  تجارى و مصرفى متخصص فى المشروعات التعدينية ويمتلك 14 شركة متخصصة فى مجالات الذهب والنحاس والحديد ومعادن الطاقة والفوسفات والبوتاسيوم ، ووفّرت المجموعة ما يقرب من 10 مليارات دولار للإستثمار في الإستكشاف عن الذهب ومعادن الأساس في ثلاثين دولة مختلفة خلال آخر 12 عام فقط ، ولديها فروعها الدولية في نيويورك ولندن و موسكو.

وعلى جانب أخر عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات مع نيكولاس كوتس نائب رئيس شركة "نيومونت للذهب" للعلاقات الدولية ونائب رئيس الشركة للتخطيط الاستراتيجي ، وعدد من قيادات الاستكشاف والبحث بالشركة والتى تمتلك أكبر احتياطي ذهب مؤكد بالعالم وتعد من اكبر الشركات امتلاكاً لمناجم في العالم .

وتم استعراض ما تم من أعمال  تطور بقطاع التعدين المصري ، وأبدت الشركة رغبتها فى دخول المزايدة القادمة للذهب وتم استعراض المناطق المطروحة بالمزايدة ، وشروطها والنظام المالى الجديد لتحفيز المستثمرين لضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين المصرى .

كما التقى الملا مع روب كارسينوف نائب رئيس شركة باريك جولد للبحث والاستغلال ، والتي تعد الأولى عالمياً في إنتاج الذهب ومقيدة في كبرى بورصات العالم ، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع التعدين واهمها مزايدة الذهب الجديدة ، حيث أبدت شركة باريك اهتمامها بالسوق المصرى في أنشطة التعدين التى يتوقع أن تشهد ازدهاراً خلال الفترة القادمة .

واستقبل المهندس طارق الملا مع رئيس شركة فرانكو نيفادا ، حيث تم استعراض اهم التطورات الأخيرة التى تمت بقطاع التعدين المصرى ، وقد أشار رئيس الشركة إلى اهتمام المستثمرين العالميين بسمعة مصر الجيولوجية وتحديداً منطقة الصحراء الشرقية ومدى التطور الحادث فى قطاع التعدين نتيجة برنامج تحديث وتطوير قطاع التعدين المصرى، وأضاف أن هناك اهتماماً موسعاً بمزايدة البحث عن الذهب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك