البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التنمية المحلية»: تنفيذ 138 ألف مشروع بالمحافظات بقيمة 13 مليار جنيه

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، سعي الوزارة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر، وريادة الأعمال بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتشجيع تنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

وقال شعراوي في بيان اليوم الأربعاء 4 مارس، إن البرنامج نفذ أكثر من 138 ألفا و580 مشروعا في المحافظات بقروض اقتربت من 13 مليار جنيه، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بضرورة تشجيع العمل الحر من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذا لرؤية وزارة التنمية المحلية لدعم التنمية الاقتصادية بالمحافظات، باعتبارها أحد أهداف استراتيجية مصر 2030. 

وأشار تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية عن متابعة تنفيذ برنامج "مشروعك" ، إلى أن محافظة المنيا نفذت 16 ألفا و 724 مشروعا بقروض بلغت مليارا و546 مليون جنيه، كما نفذت محافظة البحيرة 14 ألفا و727 مشروعا بقروض بلغت مليار جنيه فيما بلغ عدد المشروعات التي نفذتها سوهاج 14 ألفا 380 مشروعا بقروض بلغت مليار و358 مليون جنيه، ونفذت محافظة الدقهلية 11 ألفا و886 مشروعا بقروض مليار و27 مليون جنيه، كما نفذت محافظة الشرقية 10 ألاف و830 مشروعا بلغت مليار و352 مليون جنيه.

ووجه شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة التحسين المستمر لبيئة الأعمال الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتشجيع رواد الأعمال لتعزيز واستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشروعات وتقديم التسهيلات والدعم الكامل لأصحابها.

ونوه إلى أن لجان التيسير التي تم تشكيلها على مستوى جميع المحافظات برئاسة سكرتيري العموم تتولى حل أي مشاكل إدارية وتتابع تنفيذ المشروعات وخطط تطويرها المستقبلية وآليات تسويق منتجاتها، بهدف دعم قدرة المشروعات وأحداث تنمية مجتمعية في جميع المحافظات.

وأوضح أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة في تنفيذ مشروعك ، "مصر، والأهلي، والقاهرة، والإسكندرية، والتعمير والإسكان، والزراعي المصري" ، على زيادة معدلات الإقراض وتقديم خدمات تمويلية غير تقليدية وتكوين فرق عمل تسويقية مشتركة.

وذكر أنه تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات على تطوير مقار مشروعك في المحافظات وعددها 260 مقرا وتقديم الدعم الفني وتدريب الموظفين والعاملين في "مشروعك" وتنمية مهاراتهم إضافة إلى التسويق لعملاء مشروعك، كما تم التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية في استخراج التراخيص والسجلات الصناعية.

وأضاف وزير التنمية المحلية ، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، هي هدف استراتيجي تتبناه الوزارة لما لها من دور حيوي في التنمية الاقتصادية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ودفع عجلة التنمية والحد من البطالة وتحسين مستوى الدخل والحد من الفقر.

ولفت إلى أن برنامج "مشروعك" يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي توفر قروضاً للراغبين بفائدة 5%. 
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك