البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

شركات الطيران الخاصة تعفي المعتمرين من غرامات ورسوم التذاكر الملغاة

حسام الشاعر رئيس
حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

وافقت شركات الطيران الخاصة العاملة في رحلات نقل المعتمرين ، علي إلغاء كافة الغرامات والرسوم علي تذاكر العمرة  الملغاة بعد القرار السعودي بتعليق رحلات العمرة، حيث يسري هذا الإلغاء في حالة استرداد قيمة التذاكر أو تأجيل موعدها أو تغيير وجهتها، استجابة لتحركات غرفة شركات السياحة.

وأوضحت غرفة شركات السياحة في بيان اليوم 1 مارس، أن القرار يأتي بعد أن وافقت كل من شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية أمس الأول علي قرار مماثل فور صدور القرار السعودي، وقررت الشركتان إلغاء كافة الغرامات والرسوم علي التذاكر الملغاة في حالة استرداد قيمتها، أو تأجيل توقيتها أو تغيير خط سيرها.

ووجه مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر ، الشكر إلي شركات الطيران لتعاونهم المستمر مع قطاع السياحة ، وذلك في إطار جهود غرفة شركات السياحة للمتابعة علي مدار الساعة لتداعيات قرار السلطات السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس كورونا.

وعقدت لجنة السياحة ، عدة جلسات لبحث آخر تداعيات الموقف، وآلية استرداد مستحقات الشركات السياحية لدي شركات الطيران والفنادق والخدمات لمن يرغب من أصحاب الشركات تمهيدا لإعادتها إلي المعتمرين، ومن المنتظر أن يتم استكمال المناقشات في اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة، والتي تضم في عضوياتها ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية ، وتم بحث الموقف من كافة الرسوم والمستحقات التي تم تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر.

وأكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ، أن الشركات هي الأحرص علي مصالح المعتمرين باعتبارهم عملاءها وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين.

وأشار إلي حرص الشركات أيضا علي إعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية بوقف رحالت العمرة مؤقتا حرصا علي سلامة المعتمرين.

وأوضح الشاعر أن الشركات تتلقي طلبات باسترداد المستحقات وهناك طلبات أكثر من المواطنين بعدم استراد المستحقات وتركها لحين عودة الرحلات والسفر لأداء العمرة ثقة في شركات السياحة، مشددا علي أنه سيتم خلال ساعات تحديد آلية واضحة وسهلة لإعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين، مشيرا إلي أنه لا توجد أية شكاوي من شركات السياحة في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك